أخر الأخبار
الرجال يحلمون بالجنس والنساء بالملابس
الرجال يحلمون بالجنس والنساء بالملابس

عمان - الكاشف نيوز

خلصت دراسة إلى وجود اختلاف في الأحلام أثناء النوم بين الرجال والنساء، فبينما يسيطر الجنس على مخيلة الرجال حتى وهم نيام، فإن أحلام المرأة لا تختلف كثيرا عن اهتماماتها في يقظتها لكن هذا لا يعني أنها لا تحلم بالجنس نهائيا.

أكدت دراسات علمية ألمانية أن الرجال يرون أحلاما مختلفة عن النساء.
فبحسب الدكتور ميشائيل شريدل، الأستاذ بالمعهد المركزي للصحة العقلية في مانهايم الألمانية، فإن الرجال في الغالب يحلمون بالجنس والعنف والأسلحة، أما النساء فتحلم في الغالب بالأدوات المنزلية والملابس والنزاعات الشخصية، بينما يرى الأطفال الحيوانات على الأرجح في منامهم.
وأضافت الدراسة أن النساء يتذكرن الأشياء التي حلمن بها أثناء النوم بعد استيقاظهن أكثر من الرجال، ويعتقد الخبراء أن النساء يستيقظن ليلا في الغالب أكثر من الرجال مما يعطيهن فرصة لتذكر أحلامهن.
وتقول بعض الدراسات إن أحلام اليقظة تعد مؤشرا على الأحلام أثناء النوم، ولأن الجنس يلعب دورا كبيرا في مخيلة الرجال في يقظتهم، أكثر من النساء، فإنهم يحلمون به أيضا أكثر من النساء أثناء النوم.
من جانبه أكد هانز جونتر فيس، مدير مركز أبحاث النوم في "بفالتس كلينيكوم"، في مستوصف للأمراض النفسية في ألمانيا أن الرجال يرون أشخاصا مجهولين في أحلامهم، بينما تظهر شخصيات موثوق بها في أحلام النساء.
لكن الخبراء لم يؤكدوا إن كانت أحلام الرجال والنساء تقتصر فقط على هذه الأشياء النمطية، فكثير من الدراسات تقول إن الأحلام تعكس أشياء يعيشها الإنسان في حياته اليومية أو تلك التي يتمناها، وإن كان العلماء لم يتوصلوا بعد إلى تفسير نهائي لماذا يحلم الإنسان.