أخر الأخبار
ليلة الدخلة.. 5 أمور يجب أن تعرفوها قبلها
ليلة الدخلة.. 5 أمور يجب أن تعرفوها قبلها

عمان - الكاشف نيوز

ليلة الدخلة، هي ليلة العمر ينتظرها الجميع ويحلم بها الشباب والبنات.
وفي هذا الصدد نصحت استشارية الطب النفسي والعلاقات الزوجية، د. ” تغريد صالح” ، الزوجين بإدارة ليلة الدخلة بنجاح، وتجنب الوقوع في أي أخطاء، ومن هذه النصائح:
يجب التعرف تماماً على تشريح العضو التناسلي لدى الرجل والمرأة ومناطق الاستثارة في كل منهما، وذلك من خلال الكتب ومواقع الإنترنت المتخصصة، حتى نتعامل بشكل علمي وصحي من الليلة الأولى.
عدم الاستماع نهائياً إلى نصائح وتجارب الأخرين التي من الممكن أن تنقل لنا صورة خاطئة عن العلاقة الحميمة، مما قد يترتب عليها الكثير من الآثار السلبية، والتي تجعلنا نخشى ليلة الدخلة دون مبرر واضح، كما أنها تسبب في بعض الأوقات تشنجات في الجهاز التناسلي للمرأة نتيجة لحالة الرهبة التي تعيشها الزوجة فى هذه الليلة.
ومن أهم النصائح، هو أن يكون لدى الزوجين تقبل فكرة تأجيل فض غشاء البكارة إلى يوم أخر وليس من الضروري أن يكون في اليوم الأول للزفاف، فمن الممكن أن تؤجل العملية بالكامل، وهذا لا ينم عن فشل الزوج أو غير ذلك من مفاهيم خاطئة.
الرومانسية والتهيئة العاطفة هي أهم العناصر لإتمام هذه العملية بنجاح، لأن العامل النفسي هو الأهم فيما يخص العلاقات الحميمة، ولأن الزوجة غالبا لا تتأثر ولا تشعر بمتعة بدون أن يتوفر لها الجانب العاطفي.
قبل كل ذلك يجب أن تبدأ الحديث مع زوجتك فى العلاقة الحميمة بمجرد عقد القران حتى تهيئها تماماً نفسياً لهذه الخطوة ولا تفاجئ بالأمر فى ليلة الدخلة.