أخر الأخبار
تعرف على 10 مفاهيم خاطئة تفسد العلاقة الحميمة
تعرف على 10 مفاهيم خاطئة تفسد العلاقة الحميمة

عمان - الكاشف نيوز

أفعال وأقاويل كثيرة وموروثات تتناقل عن العلاقة الحميمة أغلبها بل معظمها خاطئ، تتوارثها الأجيال بمختلف ثقافاتها، فقد حان الوقت لتصحيح هذه المفاهيم للحفاظ على علاقة زوجية سعيدة، هذا ما أكدته د. هبة قطب استشارى العلاقات الجنسية والأسرية.
 

1-  التظاهر بالمتعة لعدم إحراج الزوج

 
لا توجد مشكلة في التظاهر بالوصول إلى ذروة الجماع، فقد يبدو الأمر لطيفاً من جانبك التظاهر بذلك، حيث إن ذلك يجعل زوجك يشعر بالمتعة فقد لا تجدين في ذلك مشكلة، بينما  في الحقيقة أنت تمنعين نفسك من المتعة وهذه عادة غير مرغوبة، كما أنه بإعطائه إشارات خاطئة قد ينتهي الأمر بعدم حصولك على المتعة مطلقاً في علاقتكما الجنسية.
 

2- ممارسة الزوج للعادة السرية قبل الزواج 

 
إذا مارس زوجك العادة السرية قبل الزواج  يعني أن ممارسة الجنس مع زوجته ليست بذلك القدر من المتعة، فهذه معلومة خطأ ، فلا توجد علاقة بين الأمرين، نسبة 91 % من الرجال تحت سن السبعين يمارسون العادة السرية ونسبة 76 % من النساء يمارسنها بل وعلى الأرجح أن النسب الحقيقية تفوق هذه الأرقام.
 

3- الوصول إلى المتعة معا 

 
نسبة الأزواج الذين يصلون إلى الرعشة الجنسية معاً في نفس الوقت  أقل من 15 % ، فلا تحاولي جاهدة الوصول إلى رعشة الجماع في نفس الوقت معه، من المستحيل التحكم بهذا الأمر، بذل الجهد في المحاولة يضع المزيد من التوتر والضغط ويفقد الممارسة متعتها بل ويتسبب غالباً بخيبات الأمل.
 

4- زيادة مرات الممارسة دليل على الحب 

 
لا يهم عدد المرات فلا يوجد عدد مثالي من المرات لممارسة الجنس في فترة معينة، كما أنه لا يوجد عدد معين ينصح به الخبراء أيضا، يمكنكِ أن تكفي عن القلق والمقارنات بينكِ وبين الآخرين بخصوص هذا الشأن،الأمر يتعلق بعدد المرات التي ترضيكما أنتما الاثنين ، فليس هناك أى ارتباط بعدد مرات الجماع و درجة حب الزوج لزوجته.
 

5- لا أهمية لنظافة غرفة النوم  

 
الملابس المبعثرة، القمامة، أكوام المجلات وألعاب الأطفال الملقاة هنا وهناك كل هذا يؤثر على نوعية العلاقة الجنسية وعلى المزاج الجيد الملائم لممارسة العلاقة الحميمة ولابد من التخلص من كل ما يذكرك بحياتك اليومية ونشر رائحة عطرك فى الحجرة مساء مفيد جدا.
 

6- الرجال يمكنهم ممارسة الجنس دائما 

 
تشك بعض الزوجات فى أزواجهن  حين يجدن أزواجهن في مزاج غير ملائم لممارسة الجنس، و يرينهم يتحججون بالتعب أو يعانون  المزاج السيئ ، فلا تتسرعي بوضع اتهامات لا أساس لها من الصحة، فالرجال تتأثر الرغبة عندهم بالمؤثرات الخارجية فليس من المعقول أن الرجل الذى لديه ضغوط فى عمله او يعانى من مشكلة يصبح لديه رغبة مثل بقية الأوقات الطبيعية،لأن العلاقة الحميمة تتطلب أن يكون مزاج الرجل رائقاً ووضعه الجسدي سليماً فعندما يكون الرجل تحت ضغط نفسي شديد أو حين يكون متعباً جداً أو مريضاً فغالباً ما لا يكون جاهزاً في مثل هذه الحالة إلى الجنس.
 

7-  الزوجة لا تصارح زوجها بمشاكلها الجنسية 

 
عندما تعانين من مشكلات في العلاقة الحميمة لابد من التحدث عنها مع زوجك إلا أن هذا لا يعني وضع  قائمة بكل ما يخطر ببالك من المشكلات، فالجنس موضوع حساس قد يشعر الزوج بالإحراج أو الإهانة أحياناً بسببه، حاولي التركيز على إيجابيات العلاقة، وتجنبي الحديث باستفاضة عن عدم شعورك بالرضا عند ممارسة الجنس.
 

8- الزوج وحده يتأثر بالمثيرات البصرية 

 
الرجال يتأثرون أكثر من النساء بالمثيرات البصرية، لذا يفضل الرجال غالباً ممارسة العلاقة الحميمة في وجود الأضواء المضاءة، أو يحثون زوجاتهم على ارتداء الملابس المثيرة فلا يعني هذا أن المرأة لا تستثار بصرياً مثل زوجها  فهى تستثار أيضا ولكن بطرق مختلفة عن الرجل.
 

9- موافقة الزوج فى كل ما يطلب

 
تجربة أمر جديد في العلاقة الحميمة رائع، ولكن عليكِ تحديد الأمور التي لا ترغبين بفعلها مسبقا لتكون القواعد واضحة، ولا توافقى زوجك فى أشياء ترينها ضد الطبيعة أو  تشعرك بعدم الارتياح.
 

10- لا ميعاد مسبقا للعلاقة

 
فى بداية العلاقة يكون من السهل ممارسة الجنس غير المرتب له عدة مرات، مع الاستقرار والمضي قدماً في حياتكما معاً قد تضيع علاقتكما الحميمة وسط المشاغل الأخرى العالقة. لذا ينبغي الاهتمام بإعداد مواعيد مسبقة لممارسة العلاقة وإن كنتِ تظنين أن ذلك يقتل الرومانسية فتذكري أننا نرتب للمصيف والعطلات الأسبوعية قبلها بفترة وتبدو مع ذلك ممتعة فلماذا لا تنطبق الفكرة ذاتها على الجنس.