أخر الأخبار
نصائح للعروس للتغلب على الخوف بـ”ليلة الدخلة”
نصائح للعروس للتغلب على الخوف بـ”ليلة الدخلة”

عمان - الكاشف نيوز

الزواج حالة جديدة تمر بها الفتيات وهناك أنواع من القلق التى تصيبهن، حيث أرسلت قارئة تقول أنا فتاة عمرى 26 سنة سيتم زواجى الشهر المقبل، وكلما تخيلت ليلة الدخلة أشعر بحرارة كبيرة فى جسمى وأوجاع كبيرة بمكان غشاء البكارة، وأشعر بالخوف متفهمة وأن يكون الزوج متفهما أن الزوجة ستمر بمرحلة جديدة، وأحيانا تنتابنى الهواجس أنى لست عذراء أو الغشاء تمزق فهل هذا طبيعى؟

أجابت على هذه الاستشارة الدكتورة أميرة سالم أخصائية الأمراض الجلدية والتناسلية، قائلة إن القلق والخوف من الأمور الطبيعية التى تشعر بها الفتيات قبل ليلة الفرح، وهو خوف من ممارسة العلاقة الجنسية الكاملة والتى ينتشر عنها أنها مؤلمة، وأنها قد تتسبب فى فضيحة إذا كانت الفتاة غير عذراء.

وأضافت أميرة، أن القلق والخوف لا يؤثران على غشاء البكارة، مضيفة أن غشاء البكارة هو غشاء رقيق جدا به شعيرات دموية، وفضه لا يسبب الآلام كبيرة كما يتوقع الكثير من الفتيات، أو أنه يحتاج إلى جهد كما يعتقد الشباب، ولكن التهويل المجتمعى ومن الأصدقاء يسبب حدوث تشنج مهبلى مما يسبب آلاما شديدة عند العلاقة الأولى.

وقالت إن العلاقة الأولى يجب أن تتم بحب ومودة وتفاهم ولا يشترط أن تتم خلال الليلة الأولى للزواج، بل ممكن أن تتم فى يوم تالٍ، مضيفة أن غشاء البكارة هو موضوع أساسا لحماية المرأة من دخول القاذورات والأوساخ إلى منطقة المهبل.

وتابعت أن هناك عدة أسباب من الممكن أن تؤدى إلى فض الغشاء، وهى من خلال العلاقة الجنسية الكاملة، أو ممارسة العادة السرية بشكل عنيف، أو من خلال إدخال أدوات حادة، أو حتى الأصابع فى تلك المنطقة الحساسة، أو التعرض إلى دفع شديد بتلك المنطقة وخاصة (شطافات المياه)، أو ممارسة بعض الألعاب العنيفة التى تؤدى إلى حدوث تمزق، أو التعرض لحادث أو مرض يستدعى فض الغشاء.