أخر الأخبار
صفات صعبة في العريس تدمر العلاقة الزوجية
صفات صعبة في العريس تدمر العلاقة الزوجية

عمان - الكاشف نيوز

يعد اختيار الشريك من أكثر الأمور التي تخشاها الفتاة، فهذا القرار سيتوقف عليه حياتها القادمة وحتى نهاية حياتها، فإما تخطىء أو تصيب، وفي هذا الصدد بعض الصفات غير المحبذة والتي ما إن توجد في الشخص فاعتبري هذا دليل قوى على عدم مناسبته، ونستعرض خلال السطور التالية تلك الصفات.
1) ملك الدراما
ويقصد بمصطلح «ملك الدراما» الشخص الذي يميل إلى خلق الكثير من المشاكل والصراعات في العلاقات الشخصية، ويتميز بطبيعة تهويلية وتكدير الأجواء، ويتسبب في انعكاس سلبي على الحياة الزوجية والأسرية، ويجب تجنب الزواج منه لأنه غالبًا ما يؤدي إلى عدم استقرار العلاقة وزيادة التوتر والصراعات الدائمة، فالتعايش مع شخصية «ملك الدراما» يمكن أن يكون مرهقًا ومجهدًا عاطفيًا، وقد يحتاج الشخص الآخر إلى تضحية بحاجاته وسعادته الخاصة لمجرد الحفاظ على السلام والاستقرار في العلاقة.
) لا يمكن الثقة به
من ناحية أخرى قد تشعر الفتاة في بعض الأوقات بأن لديها شعور بعدم الثقة به، ولا تعرف السبب، فعليها أن تثق بحدسها، ويجب أن تتحقق من الأمر لتعلم هل هي على حق أم لا.
3) الأنانية وعدم التضحية
فإذا كان الرجل يظهر اهتمامًا بالنفس فقط ويتجاهل احتياجاتك ورغباتك، فقد يكون من الصعب بناء علاقة متكافئة ومتوازنة معه.
4) العنف أو العدوانية
إذا اظهر الرجل سلوكًا عدوانيًا أو تجاوز حدود العنف اللفظي أو الجسدي، فإن ذلك يشكل تهديدًا على سلامتك وسعادتك المستقبلية.
5) عدم الاحترام وإضعاف ثقتك بنفسك
فقد يكون من الصعب بناء علاقة صحية ومستدامة مع الشخص إذا كان لا يحترمك أو يتجاهل رغباتك وحقوقك، كذلك إذا كان وجوده يجعلك لا تشعرين لا تشعر بالثقة أو الأستحقاق، وتشعرين بالضيق والآلم، فقد يكون يسخر منك أو يقلل من ذكائك، فهذه صفة خطيرة وينبغي ألا تستمري في العلاقة معه.
6) الغيرة المفرطة
إذا كان الرجل يعاني من غيرة مفرطة ويظهر سلوكًا تحكميًا ومسيطرًا، فقد تعيشي حياة محدودة ومشدودة وتفتقري إلى الثقة والحرية الشخصية.