أخر الأخبار
الأمير علي يقدم الانجليزي ويلكنز المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني
الأمير علي يقدم الانجليزي ويلكنز المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني

عمان - الكاشف نيوز

قدم الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا، رئيس اتحاد كرة القدم الإنجليزي راي ويلكنز مديراً فنياً لمنتخب النشامى ليقود في المرحلة المقبلة والتي ستتضمن المشاركة في نهائيات كأس آسيا المقررة في استراليا بداية العام المقبل.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس بحضور السفير البريطاني وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد والجهاز الفني والتدريبي لمنتخب النشامى.
وأكد الأمير علي بأن اختيار هذا المدرب جاء نتيجة عملية بحث دقيقة واستشارة عدد من الخبراء والاصدقاء في عالم كرة القدم لايجاد الاقدر والانسب لمنتخب النشامى حيث وجدنا بأن الخبرة العالمية الكبيرة التي يتمتع بها ويلكنز تتماشى مع تصوراتنا ومتطلباتنا وستكون هذه التجربة فرصة ذهبية لنا للاستفادة والتعلم من وجهة نظر شخص قدم الكثير لعدد من الاندية الانجليزية الناجحة».
وأضاف الأمير علي:» نأمل أن نرى النتائج المشرفة التي تليق بتقدم كرة القدم الأردنية بإذن الله».
وبعد ذلك قام الاتحاد بتوقيع ويكلنز على عقده حيث وقعه فادي زريقات أمين السر العام نيابة عن الاتحاد وبحضور الأمير علي بن الحسين.
وقام الأمير علي بتقديم قميص المنتخب الوطني للمدرب ويلكنز.
** ويلكنز: نمتلك الرؤية والخبرة
وأكد ويلكنز بأنه سيسعى لبذل كل جهد ممكن في سبيل اختيار لاعبين قادرين على تحقيق الرؤية في المرحلة المقبلة وذلك يحتاج لعمل دؤوب وجاد وأطالب اللاعبين ببذل كل جهد ممكن في سبيل اثبات قدراتهم.
وأشار ويلكنز إلى أنه سعيد بالترحيب الذي حظي به والاستقال الرائع متمنياً أن أكون عند ثقة الأمير علي وجماهير الكرة الأردنية.
وقال ويلكنز:» منتخب النشامى هو الأفضل في منطقة الشرق الاوسط، وبالتالي فإن المسؤولية التي تقع على عاتقنا تتطلب التكاتف بهدف ترسيخ سياسية النجاح».
وأكمل:» نسعى لبناء فريق بصورة جيدة، ستكون لدينا العديد من الاجتماعات مع اللاعبين والجهاز التدريبي بهدف بلورة الافكار والخروج بتصور واضح، ولدي الكثير من الأفكار التي اتطلع لتطبيقها على ارض الواقع حتى أبرهن خبرتي التدريبية».
وكشف ويلكنز:»سنركز بالدرجة الأهم على الجانب الذهبي والبدني للاعبين وبما يضمن لنا الوصول للجاهزية المطلوبة قبل المشاركة في نهائيات كأس آسيا».
وعن طموحاته في نهائيا آسيا، أجاب ويلكنز:» لا أهتم بهوية منافسينا في نهائيات كأس آسيا، كل ما يهمني هو أن يصل المنتخب للجاهزية المثلى، ففي حال تحقق ذلك فاننا سنكون قادرين على تحقيق افضل النتائج في نهائيات آسيا».
 من هو ويلكنز
هو من مواليد «1956» لاعب دولي سابق بمنتخب انجلترا ولعب لتشلسي ومانشيتر يونايتد وكوين بارك رينجرز وميلان الايطالي وباريس سان جيرمان وغيرها من الاندية.
وقال عنه المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي أثناء تدريبه لتشلسي:» ويلكنز أحد القلة المختارة، دائما حاضر بروحه النبيلة ، من دونه لما استطعنا الفوز باي شيء، كان مدربا مساعدا رائعا، اود ان اشكره لدعمه ومساندته فقد ساعدني وساعد الفريق بالفوز بالثنائية».
وقال عنه جون تيري قائد تشلسي :» إن واجهت اي موظف او لاعب مشكلة في النادي، يكون ويلكنز اول من يأتي للتحدث معهم ليطمئن على احوالهم ويحاول مساعدتهم باي طريقة، منذ وصول ويكلنز الى نادي تشلسي كان رائعا، ليس كمدرب فقط ولكن كإنسان أيضا».
وقال عنه اسطورة تشلسي جانفرانكو زولا:» ويلكنز رجل متواضع جدا، كان من دواعي سروري العمل معه عندما كنت لاعبا في تشلسي».