أخر الأخبار
كيف أوفق بين الدراسة والعمل ومتطلبات الزواج؟
كيف أوفق بين الدراسة والعمل ومتطلبات الزواج؟

السلام عليكم

أنا شاب بعمر 30 سنة، متخرج في الجامعة، درجة ماستر تخصص (تسيير عمومي)، عاطل، لم يوفقني الله في الحصول على عمل للأسف الشديد، بدأت معاناتي مع مرضي بالفصام أيام البكلوريا، فلم أحصل عليها لعامين، ولم يأخذوني للطبيب، -أقصد أسرتي-.
العام الثالث حصلت عليها بمعدلٍ منخفضٍ جداً؛ لأني درست شهراً واحداً فقط، وذهبت للجامعة، وكذلك لم تعجبني نتائجي، فهي متوسطة وضعيفة، تخرجت فلم أحصل على عمل لمدة خمس سنوات.
الآن صرت بعمر 30 سنة، أفكر بإعادة البكلوريا في تخصص آخر، وهو شعبة العلوم التجريبية، فأنا بعد أن شفاني الله من مرضي الذي أثر على صحتي ودراستي كثيراً، أريد أن أدرس تخصص الطب، وهو كان حلمي من البداية، فتخصص الماستر درسته بضغط من الوالد، والأسرة للأسف لا يحبون لي المراتب العليا، مثل طبيب أو والٍ أو إمام، ويتحملون المسؤولية الكبيرة في مرضي.
لا علينا، أريد إعادة البكلوريا، أولاً، فلدي عقبة المعدل الذي سيسمح لي بدخول كلية الطب، ثانياً أنا في عمر الثلاثينات، وهو سن العمل والزواج، كيف أعمل وأوفق بين العمل ودراسة تخصص الحلم الطب؟ وكيف أتزوج وأنا أصلاً عاطل عن العمل إذا افترضنا أني أعدت البكلوريا، ونجحت سأتخرج وأنا بعمر37 سنة!
أفكر في الدراسة، وإنشاء مشروعي التجاري، أو العمل في التجارة والزواج، لكن ليس لدي رأس مال، والقروض ربوية، كيف أوفق بين العمل إن وجدته والزواج ودراسة التخصص الذي أحبه؟