أخر الأخبار
اختتام المشاركة الأردنية بالاجتماعات العربية الصينية للأرصاد الجوية
اختتام المشاركة الأردنية بالاجتماعات العربية الصينية للأرصاد الجوية

عمان-الكاشف نيوز:اختتمت إدارة الأرصاد الجوية الأردنية مشاركتها بالاجتماعات العربية الصينية للأرصاد الجوية التي عقدت في مدينة ينشوان الصينية في الفترة ما بين 21-25 شهر أيلول الجاري.

وقالت الأرصاد في بيان صحافي أصدرته، اليوم الخميس، إن مشاركتها عكست التزام الأردن بالتعاون العربي الصيني في مجال الأرصاد الجوية، مشيرة أن الاجتماعات عقدت بالتعاون بين الأرصاد الجوية الصينية ومنظمة الأرصاد العالمية.

ومثل الأردن في الاجتماعات مدير إدارة الأرصاد الجوية الأردنية رائد آل خطاب، إلى جانب المديرين العامين بالأرصاد الجوية في الدول العربية والصين، ورئيس منظمة الأرصاد العالمية عبد الله المندوس.

وقال آل خطاب إن المشاركة تسهم بتعزيز التعاون بين البلدان العربية والصين في مجالات الأرصاد الجوية وتبادل الخبرات والتكنولوجيا.

وأشار آل خطاب أن جناحا خاصا للأردن تواجد في الصناعات والتكنولوجيا للأرصاد الجوية، تخلل ذلك جرى تقديم، خلال الاجتماعات، نبذة عن الأرصاد الأردنية والتحديات التي تواجه دوائر الأرصاد العربية في ظل الأحداث المتطرفة المصاحبة للتغيرات المناخية والعمل المشترك لتقديم الخدمات والتحذيرات في الوقت المناسب.