أخر الأخبار
مقتل 6 سجناء متهمين باغتيال مرشح للرئاسة في الإكوادور
مقتل 6 سجناء متهمين باغتيال مرشح للرئاسة في الإكوادور

كيتو-الكاشف نيوز:قالت وكالة السجون في الإكوادور، في بيان أمس الجمعة، إن 6 أشخاص متهمين باغتيال المرشح الرئاسي المناهض للفساد فيرناندو فيافيسينسيو، قتلوا في السجن.

وقال مكتب المدعي العام، إن عملية القتل وقعت في سجن ليتورال في مدينة جواياكيل، وهي أكبر مدينة في الدولة الأمريكية الجنوبية. وأدانت حكومة الإكوادور الواقعة.

ومن جهتها، قالت النيابة العامة إنه "يجري تنفيذ البروتوكولات الأمنية في مواجهة الاضطرابات التي حدثت بعد ظهر أمس الجمعة"، وأضافت عبر منصة X (تويتر سابقاً) "في الساعات المقبلة، سينفذ عناصر عسكريون متخصصون أولى عمليات الدهم والاستطلاع، من أجل السيطرة على الوضع".

وتعهد رئيس الإكوادور جيمييرو لاسو على منصة إكس، المعروفة سابقاً باسم تويتر، بعدم "التواطؤ ولا التستر" في الكشف عن ملابسات الجريمة، وأضاف "هنا ستظهر الحقيقة".

وقالت وكالة السجون في بيان إن الرجال الـ 6 جميعهم مواطنون كولومبيون. ولم تذكر المزيد من التفاصيل حول عمليات القتل. وقالت السلطات إنها عازمة على تحديد هوية المسؤولين عن اغتيال فيافيسينسيو.

يذكر أن فيافيسينسيو، وهو صحفي بارز، قُتل بالرصاص قبل أقل من أسبوعين على الجولة الأولى من الانتخابات العامة.

وبدوره، أوضح الرئيس اليميني غييرمو لاسو الموجود في نيويورك: "في الساعات القليلة المقبلة سأعود إلى الإكوادور للاهتمام بهذا الوضع الطارئ"، وكان مقرراً أن يتوجه الرئيس من نيويورك إلى سيؤول في زيارة رسمية لإجراء محادثات تتعلق باتفاقية تجارية.