أخر الأخبار
رسالة إسرائيلية للوسطاء: فشل المفاوضات يعني اجتياح رفح
رسالة إسرائيلية للوسطاء: فشل المفاوضات يعني اجتياح رفح

وكالات - الكاشف نيوز: قال مسؤولون إسرائيليون، إن الدولة العبرية عازمة على التحرك في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، حال فشلت جولة المفاوضات المرتقبة في الدوحة من أجل إطلاق سراح الرهائن، على ما نقلت هيئة البث الإسرائيلية.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن المسؤولين الإسرائيليين تحدثوا في الأيام الأخيرة مع مسؤولين أمنيين في الدول العربية، وأوضحوا لهم أن إسرائيل عازمة على التحرك في رفح: "إذا فشلت المحادثات من أجل إطلاق سراح المختطفين، فإن إسرائيل ستبدأ في التحرك". في رفح وإجلاء السكان حتى قبل نهاية شهر رمضان.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو موافقته على خطط الجيش الإسرائيلي لإجراء مناورات برية في رفح، بما في ذلك خطة لإجلاء السكان. ومن المحتمل أن يكون الهدف من هذا الإعلان هو الضغط على حركة حماس، بهدف إظهار بيان نوايا إسرائيل أيضًا تجاه الوسطاء، بحسب هيئة البث.

وعلى الرغم مما وصفته إسرائيل بشروط حماس "بعيدة المنال"، تقول هيئة البث الإسرائيلية إنه يمكن البدء بالمفاوضات حول العدد الكبير من الأسرى الذين يطالبون باستقبالهم وهوياتهم، وكذلك حول إمكانية السماح بعودة سكان غزة من جنوب القطاع إلى شماله.