أخر الأخبار
رئيس وزراء أستراليا: التفسير الإسرائيلي لمقتل موظفي الإغاثة “ليس جيداً بما يكفي”
رئيس وزراء أستراليا: التفسير الإسرائيلي لمقتل موظفي الإغاثة “ليس جيداً بما يكفي”

وكالات - الكاشف نيوز: قال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي، اليوم (الخميس)، إن التفسير الذي قدمته إسرائيل لمقتل 7 من موظفي الإغاثة، بينهم أسترالية، في ضربة جوية على غزة «ليس جيداً بما يكفي».

وأضاف ألبانيزي، خلال مؤتمر صحافي في سيدني: «نحن بحاجة إلى المحاسبة عن كيفية حدوث ذلك، والأمر غير الجيد بما يكفي يتمثل في التصريحات التي صدرت، بما في ذلك القول إن الأمر مجرد نتاج للحرب».

ويبدو أن ألبانيزي كان يشير إلى تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في رسالة مصورة، أول من أمس، التي قال فيها إن «هذا وارد أن يحدث في الحرب»، بينما تعهد الجيش الإسرائيلي بإجراء تحقيق مستقل.

وطالب ألبانيزي بالمحاسبة في اتصال هاتفي مع نتنياهو أمس. وقال: «لقد تعهدوا بإجراء تحقيق شامل ووافٍ. أريد أن يكون ذلك شفافاً وأريد أن تنشر النتائج على العلن».

في السياق، قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو إن مقتل مواطن كندي بين 6 أجانب من موظفي منظمة «وورلد سنترال كيتشن» الإغاثية في ضربة إسرائيلية وسط قطاع غزة أمر «غير مقبول».

وقدّم ترودو، في بيان عبر حسابه على منصة «إكس»، تعازيه لأسرة المواطن الكندي جيكوب فليكينغر، الذي وصفه بأنه «مواطن كندي قتل بغارة إسرائيلية أثناء إيصاله الطعام للمدنيين». وأكد ترودو أن على إسرائيل الالتزام بضمان سلامة عمال الإغاثة.