أخر الأخبار
أرتيتا: تحركات هافرتز ذكية..سعيد بما يقدمه لآرسنال
أرتيتا: تحركات هافرتز ذكية..سعيد بما يقدمه لآرسنال

وكالات - الكاشف نيوز: قال ميكل أرتيتا مدرب آرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن تحركات كاي هافرتز دون كرة ورغبته في المساهمة دفاعيا تجعله عنصرا مهما للفريق الذي يواجه برايتون السبت.

ولعب اللاعب الألماني الدولي، الذي انضم إلى الفريق قادما من تشيلسي مقابل 65 مليون جنيه إسترليني (82.13 مليون دولار) في فترة الانتقالات الصيفية، تمريرة حاسمة استغلها مارتن أوديغارد لتسجيل الهدف الأول في الفوز 2-صفر على لوتون تاون. وكانت هذه التمريرة الحاسمة الرابعة التي يلعبها في 41 مباراة في كل المسابقات وسجل فيها تسعة أهداف.

ورغم تواضع مردود هافرتز على مستوى الأهداف والتمريرات الحاسمة، فإن أرتيتا قال إنه سعيد باللاعب البالغ عمره 24 عاما: «يتمتع بقدرات رائعة في المرحلة الهجومية وكذلك في الربط بين الخطوط. مساهمته الدفاعية رائعة. لا تزال هناك المزيد من المباريات وسيحاول تحسين أرقامه. إنه موسمه الأول معنا وكان يتحرك في مراكز مختلفة. إنه ذكي جدا».

ويواجه آرسنال، ثاني الترتيب بفارق نقطتين خلف ليفربول المتصدر، اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على برايتون الذي خسر مباراة واحدة في الدوري على ملعبه هذا الموسم بقيادة روبرتو دي زيربي.

وأثنى أرتيتا على تأثير المدرب الإيطالي على برايتون، قائلا: «ما فعلوه على أرضية الملعب يستحق الثناء وطريقة إدارتهم للنادي. يقارعون الفرق الكبرى وقاموا بعمل رائع. يصعّب أسلوب لعب الفريق الأمور على المنافسين ويقدم أداء جذابا».