أخر الأخبار
الأزمات تؤرق الهلال السّعودي قبل مواجهة العين الإماراتي
الأزمات تؤرق الهلال السّعودي قبل مواجهة العين الإماراتي

وكالات - الكاشف نيوز: بدأ البرتغالي جورجي خيسوس مدرب نادي الهلال تحضيراته لمواجهة نادي العين الإماراتي في العاصمة الرياض في إياب دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا.

وكان الهلال قد خسر بنتيجة (2-4) مساء الأربعاء الماضي أمام العين على ملعب هزاع بن زايد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، ويأمل أزرق الرياض التعويض في مواجهة الإياب يوم الثلثاء المقبل.

وبات من المؤكد فقدان الهلال خدمات هدافه الأول ألكسندر ميتروفيتش في خط الهجوم لتعرضه لتمزق في العضلة الخلفية، كما يهدد الفريق بخسارة المهاجم صالح الشهري، بسبب معاناته من إصابة في الركبة.

وكان صالح الشهري قد تعرض للإصابة في مواجهة الاتحاد في نهائي كأس السوبر السعودي وحل بديلاً في لقاء العين الإماراتي ولكنه بدا متأثراً بإصابته، وأكد جيسوس مدرب الهلال بعد المباراة أن اللاعب ما زال يشعر بالألم.

وفي حال التأكد من عدم جاهزية صالح الشهري فإن جيسوس من المنتظر أن يدفع بالمهاجم الثالث في صفوف الهلال، عبد الله الحمدان وهو اللاعب الذي يعاني من تعرضه لانتقادات قاسية في الموسم الحالي حيث لعب 31 مباراة هذا الموسم معظمها كبديل، وأحرز 4 أهداف فقط، وقدم تمريرة حاسمة.

وكان سامي الجابر نجم الهلال السابق قد وصف الخسارة أمام العين بالمزعجة وكتب من خلال حسابه الرسمي عبر إكس: "تعثر الزعيم! وحدث المنطق في كرة القدم، أنه لا يوجد فريق لا يخسر، تعثر الزعيم بعدما حقق سلسلة انتصارات وقدم عطاءات تعكس مكانته، المزعج في الخسارة أنها جاءت في جولة مهمة جداً والمنعطف قبل الأخير للوصول لنهائي القارة الآسيوية، خسر الهلال في أول 45 دقيقة (3-0)، وكسب في الـ45 دقيقة الثانية (1-2) لتأتي خسارة أول مباراة بـ(4-2) بالنظر لـ90 دقيقة يتضح فعلاً أننا لم نرَ الهلال الذي نعرفه أبداً".

وأكمل: "يوم سيئ يحدث في كرة القدم تعجز خلاله من الظهور بالشكل الذي اعتاد أن يراك به جمهورك، مع ذلك تفوق الهلال الغايب تماماً في مباراة اليوم وعاد بنتيجة إيجابية بشوط ثانٍ تفوق فيه على العين الذي كان مهيأً له أن يكرر ما فعله الشوط الأول ولم يستغل التقدم بثلاثية".

وأضاف: "رسالتي لنجوم الزعيم، ثقتي كبيرة بعودتكم في لقاء الإياب وإثبات أن ما حدث هو (يوم سيئ) مر به الفريق ولن يتكرر، لا بد أن تخوضوا مباراة الإياب كمباراة جديدة دون التفكير بمباراة الذهاب ونتيجتها، وأجزم إن شاء الله أنها ستكون مباراة العبور للنهائي، الرسالة ذاتها للمدرج الفخم الذي يجب أن يعلم أن نجومه لا يحتاجون أكثر من التركيز في فرض أسلوب لعبهم، وسيكون بإذن الله هذا المدرج هو اللاعب الرقم واحد كما هو دائماً في منح نجومه الثقة والهدوء اللذين يحتاجونهما ليمنحهم بطاقة التأهل".

حسابات الهلال قبل مواجهة العين
يحتاج نادي الهلال للفوز بنتيجة 2- 0 أو في حال تسجيل العين لهدف في شباك الفريق الأزرق في ملعب المملكة آرينا في الرياض فسوف يتعين على فريق جورجي جيسوس تحقيق الفوز بفارق 3 أهداف لضمان التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا.

الجدير بالذكر أن الهلال تعرض للخسارة 6 مرات من قبل في مباراة الذهاب من بطولة دوري أبطال آسيا، بما فيها خسارته ضد العين الإماراتي، ولم يتمكن من الفوز إلا مرة واحدة فقط في نسخة 2015، ولم ينجح في تلك النسخة من الظفر باللقب.