أخر الأخبار
إسقاط صاروخ مضاد للسفن ومسيّرات حوثية قبالة اليمن
إسقاط صاروخ مضاد للسفن ومسيّرات حوثية قبالة اليمن

وكالات - الكاشف نيوز: أعلن الجيش الأميركي أن قوّات التحالف بقيادة الولايات المتحدة أسقطت قبالة سواحل اليمن صاروخاً مضاداً للسفن وأربع طائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون الأربعاء، مع استمرار استهداف المتمرّدين المدعومين من إيران لخطوط الملاحة في البحر الأحمر.

وقالت القيادة الوسطى الأميركية "سنتكوم" في بيان عبر "إكس" إنّه قبل ظهر الأربعاء بتوقيت صنعاء (09,00 ت غ)، نجحت سفينة حربية تابعة للتحالف في تدمير "صاروخ بالستي مضاد للسفن" تم إطلاقه من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وأضاف البيان أن الصاروخ كان يستهدف على الأرجح سفينة الشحن "أم في يوركتاون" التي ترفع العلم الأميركي، مشيراً إلى عدم وقوع إصابات أو أضرار.

وقال الجيش الأميركي أيضاً إنّه دمّر أربع طائرات مسيّرة في المنطقة أطلقها الحوثيون بعد وقت قصير من إطلاق الصاروخ.

وأضاف أن الجيش حدّد أن "الصاروخ البالستي المضاد للسفن والطائرات المسيّرة تمثّل تهديداً وشيكاً على سفن الولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة".

بدورهم، أشار مسؤولون في وزارة الدفاع اليونانية إلى أن سفينة حربية يونانية تشارك في المهمّة البحرية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر اعترضت سبيل طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون من اليمن صوب سفينة تجارية.

وذكر مسؤول لـ"رويترز": "صباح اليوم الخميس، أطلقت الفرقاطة اليونانية هايدرا التي كانت ترافق سفينة تجارية في خليج عدن النار على طائرتين مسيرتين".

وأضاف "دمّرت واحدة بينما ابتعدت الأخرى". وأكّد مسؤول آخر في وزارة الدفاع تفاصيل الواقعة.