أخر الأخبار
رحلة محمد صلاح تقترب من النهاية مع ليفربول
رحلة محمد صلاح تقترب من النهاية مع ليفربول

يبدو أنّ النجم المصري لنادي ليفربول الإنكليزي محمد صلاح، يعيش أيامه الأخيرة في "أنفيلد"، حيث بات قريباً من الرحيل في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة على الرغم من عقده الممتد حتى حزيران (يونيو) 2025.

ويعاني اللاعب المصري البالغ من العمر 31 عاماً، من تراجع سجله التهديفي مع الـ"ريدز" في المراحل الحاسمة من الموسم الحالي 2023-2024، حيث سجل هدفين فقط في آخر 8 مباريات شارك فيها بالدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ودخل محمد صلاح في أزمة أخيراً مع المدرّب الألماني لنادي ليفربول يورغن كلوب، وذلك خلال مشاركته كبديل في الدقائق الأخيرة من مواجهة وست هام يونايتد، والتي انتهت بالتعادل 2-2، ضمن المرحلة 35 من منافسات البطولة الإنكليزية.

وفتح النادي الإنكليزي الباب أمام رحيل هداف الـ"بريميرليغ" 3 مرات، في سوق الانتقالات الصيف المقبل والذي يشهد نهاية عصر كلوب الذي أعلن مغادرته نهاية الموسم الحالي.

وبحسب شبكة "فوتبول إنسايدر" البريطانية، فإنّ نادي ليفربول يستعد لعرض محمد صلاح للبيع هذا الصيف بمبلغ يبدأ بـ100 مليون جنيه إسترليني وقد يصل إلى 150 مليون جنيه إسترليني.

وأصبح الدولي المصري هدفاً للعديد من الأندية الكبرى في الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن) خلال الفترة الأخيرة، حيث يراه البعض في السعودية بأنه اللاعب المثالي في البطولة التي جلبت العديد من نجوم كرة القدم في سوق الانتقالات الماضي.

وأضافت أنّ محمد صلاح بات قريباً من الرحيل لارتداء قميص أحد أندية الدوري السعودي للمحترفين مقابل 100 مليون جنيه إسترليني على الأقل هذا الصيف، لكن لن تصل قيمة الصفقة في أي حال من الأحوال إلى 200 مليون جنيه إسترليني.

وأشارت إلى أنّ ليفربول سيكون أكثر انفتاحاً على إتمام صفقة محمد صلاح في الصيف المقبل، رغم رفضه عرضاً ضخماً من نادي الاتحاد السعودي العام الماضي للحصول على خدمات النجم المصري.

ويرى النادي الإنكليزي أنّ الفرصة مناسبة تماماً حالياً للاستغناء عن الجناح المصري بعد مسيرة حافلة على مدار 7 سنوات بدلاً من رحيله مجاناً في 2025، خصوصاً مع قدوم مدرّب جديد على مقاعد البدلاء في الموسم المقبل.

وأوضحت الشبكة البريطانية أنه على الرغم من تراجع مستوى محمد صلاح في الفترة الأخيرة، فإنّ مشجعي نادي ليفربول لن يرغبوا في خسارة اللاعب الرئيسي في صفوف الفريق خلال السنوات الأخيرة، تماماً كما لم يفعلوا في الصيف الماضي.

وخاض محمد صلاح رحلة حافلة بقميص ليفربول منذ انضمامه إليه قادماً من نادي روما الإيطالي في صيف 2017، حيث سجل 210 أهداف خلال مشاركته في 347 مباراة بكل البطولات، كما يملك 88 تمريرة حاسمة وتُوّج بسبعة ألقاب أبرزها الدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا.