أخر الأخبار
ريال مدريد من دون رحمة
ريال مدريد من دون رحمة

وكالات - الكاشف نيوز: حيرة كبيرة يعاني منها المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي قبل خوض نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن.

الإيطالي يدرك جيداً أنّ حارسه البلجيكي المخضرم تيبو كورتوا أبرز اللاعبين في مركزه في العالم في الوقت الحالي، وهو أفضل من يحرس عرين مرمى "المرينغي" في الوقت الحالي، لا سيما عقب ظهوره بشكل مميز جداً في الفترة الماضية، وهو ما يؤكّد تعافيه من الإصابة تماماً.

كورتوا شارك في فوز ريال مدريد في الدوري الإسباني على حساب ديبورتيفو ألافيس بخماسية نظيفة، في مباراة شهدت تصدّي كورتوا لأكثر من فرصة خطيرة على مرماه، ليحافظ على شباك الفريق الأبيض نظيفة، وسط تصفيق حار من عشاق سانتياغو بيرنابيو.

وتبدو مشكلة أنشيلوتي الكبرى في كون الحارس الآخر للفريق آندري لونين حافظ على عرين الملكي طوال الموسم الحالي في غياب كورتوا للإصابات، وهو الحارس الذي يُنسب له الفضل في فوز الفريق بلقب الدوري الإسباني، بل وتواجد الفريق حالياً في نهائي دوري أبطال أوروبا.

لونين، البالغ من العمر 25 عاماً، لعب 8 مباريات في دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي، ونال جائزة رجل المباراة في اثنين منها بينما في الدوري الإسباني شارك في 20 مباراة بواقع 1800 دقيقة لعب وبتقييم 7.25 للحارس في الموسم الحالي، بحسب شبكة "whoscored" للإحصائيات.

من جانبه، فإنّ البلجيكي كورتوا، 32 عاماً، لعب 3 مباريات فقط في الدوري الإسباني هذا الموسم، ولم يشارك في أي لقاء في دوري أبطال أوروبا، حيث اكتفى باللعب 270 دقيقة فقط في المسابقتين، وهي رقم بعيد تماماً عن دقائق لعب لونين الحارس الذي قرّر النادي الإسباني الاعتماد عليه طوال الموسم.

ردّ الجميل
تنقسم جماهير "المرينغي" في الموسم الحالي بين مؤيّد لضرورة الاعتماد على لونين في ويمبلي أمام دورتموند، لا سيما لكون الحارس لعب دوراً رئيسياً في تأهّل الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا، وظهر بشكل رائع في مواجهات مثل مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد، وكذلك ضدّ بايرن ميونيخ في نصف النهائي.

سبب آخر يدفع الجماهير للمطالبة بضرورة مشاركة لونين من أجل إقناع الحارس بفكرة تمديد تعاقده في صفوف الفريق والحفاظ عليه لأطول لفترة ممكنة، ليصبح الحارس المستقبلي للفريق لسنوات طويلة.

جزء كبير من جماهير "المرينغي" يرون أنّ مشاركة لونين في ويمبلي هو جزء من ردّ الجميل للحارس على ما قدّمه طوال الموسم الحالي، ويؤكّدون أنّ مشاركة كورتوا سوف تعني اختلالاً في نظام العدالة لدى النادي، وقد يؤدي ذلك إلى فقدان حلم تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

الأفضل يجب أن يلعب
يرى الجزء الآخر من عشاق ريال مدريد أن كورتوا واحد من أبرز حراس المرمى في العالم في الوقت الحالي، وأنّ اللاعب ظهر بشكل جيد مؤخّراً في مباريات الدوري الإسباني، وخطف إعجاب الجميع بتصدّيات خرافية، ما يعني أنّه الأجهز فنياً لخوض مواجهة دورتموند في ويمبلي.

من دون شك، فإنّ كورتوا من الناحية الفنية يُصنّف كأحد أهم حراس العالم في السنوات الأخيرة، وهو المفضّل لدى أنشيلوتي في السنوات الماضية، قبل أن يتعرّض للإصابة. لذلك يؤمن الكثير من جمهور ريال مدريد أنّ النادي يجب أن يفكر من دون رحمة، وأن يختار القرار الأنسب بالاعتماد على الحارس الأعلى جودة وليس الحارس الذي ساهم في تأهل الفريق إلى النهائي.

السرّ عند أنشيلوتي
تؤكّد الصحف المقرّبة من ريال مدريد على غرار "ماركا وآس" أنّ كورتوا هو الأقرب للفوز ببطاقة عرين الملكي في ويمبلي، وأنّ أنشيلوتي يعطي الأولوية لمصلحة النادي على حساب منح لونين مكافأة إجادة على كل ما قدّمه في الموسم الحالي.

ورغم تأكيدات الصحف وكون أنشيلوتي هو صاحب القرار وكلمة السرّ، لكن الإيطالي لطالما اعتمد على لونين في المباريات الأوروبية الماضية، وربما يكمل على هذا النهج أمام دورتموند، لا سيما أنّ الحارس لم يخذله طوال الموسم في مختلف المسابقات.