أخر الأخبار
مانشستر سيتي يُخطط لمرحلة ما بعد غوارديولا
مانشستر سيتي يُخطط لمرحلة ما بعد غوارديولا

وكالات - الكاشف نيوز: تحوم الشكوك حول مستقبل الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، مع بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم والذي يرتبط معه بعقد حتى عام 2025.

وتوّج المدرّب البالغ من العمر 53 عاماً، بالعديد من الألقاب الكبرى مع "سيتيزنز" أبرزها البريميرليغ 6 مرات في 7 سنوات وأصبح أوّل مدير فني يفوز بأربعة ألقاب متتالية في البطولة الإنكليزية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنه من المقرّر أن يغادر غوارديولا مانشستر سيتي في نهاية الموسم المقبل على الرغم من رغبة النادي في بقائه لفترة إضافية.

وأضافت الصحيفة أنه يتبقى أمام المدرّب الإسباني الذي انضم إلى النادي الإنكليزي قبل 8 سنوات، 12 شهراً على عقده الحالي الذي تعتقد المصادر أنه سيكون الأخير له في ملعب الاتحاد.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ مانشستر سيتي سيمنح غوارديولا حرية اتخاذ القرار النهائي بشأن مستقبله، على الرغم من رغبة مسؤولي بطل الدوري الإنكليزي أن يمدّد المدرّب الأكثر نجاحا في تاريخ "سيتيزنز" عقده بعد التتويج بـ15 لقباً بما في ذلك دوري أبطال أوروبا.

وآثار غوارديولا أخيراً الشكوك حول مستقبله مع مانشستر سيتي، حيث قال لشبكة سكاي سبورتس: "الحقيقة أنني أقرب إلى الرحيل من البقاء. هي 8 سنوات وستصبح 9 سنوات".

وأضاف مدرّب برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني السابق: "أشعر الآن بأنني أريد البقاء الموسم المقبل. تحدّثنا مع النادي، لدينا الوقت للحديث الموسم المقبل".

وأوضحت الصحيفة أنه سيبدأ التخطيط في مانشستر سيتي لمرحلة ما بعد انتهاء عصر غوارديولا، حيث يأتي ميشيل مدرّب جيرونا كمرشح محتمل لخلافته بعد تألق الفريق في منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم وتأهله للمشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرّة الأولى في تاريخه.

وضمت قائمة المرشحين لتدريب "سيتيزنز" أيضاً يوليان ناغلسمان مدرّب منتخب ألمانيا الذي يرتبط بعقد حتى عام 2026، وتشابي ألونسو مدرّب باير ليفركوزن الألماني الذي يحظى بتقدير كبير داخل النادي الإنكليزي، في حين أنّ غوارديولا نفسه معجب بروبرتو دي زيربي الذي رحل عن تدريب برايتون أخيراً.