أخر الأخبار
الرياضي إلى نهائي دوري أبطال آسيا بعد فوزه على هيروشيما الياباني
الرياضي إلى نهائي دوري أبطال آسيا بعد فوزه على هيروشيما الياباني

وكالات - الكاشف نيوز: تأهل النادي الرياضي، بطل لبنان ومنطقة وصل، إلى المباراة النهائية بعد فوزه على نادي هيروشيما الياباني بفارق 32 نقطة وبنتيجة 121-89، في المباراة نصف النهائية الثانية لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة السلة المقامة في صالة الشيخ سعيد بن مكتوم في دبي.

وسيلاقي النادي الرياضي في النهائي، نادي شباب الأهلي، صاحب الأرض، في إعادة للمباراة التي جمعتهما في الدور الأوّل للبطولة، التي فاز فيها الرياضي بفارق 14 نقطة 102-88.

بالعودة إلى المباراة، بدأ الفريق الياباني بقوّة جامعاً بين الرميات الثلاثية واللعب الجماعي تحت السلة. بالمقابل، كان فريق الرياضي على نفس الموجة حيث تمكن اللاعب الأسترالي العملاق ثون مايكر من تسجيل ثلاثيتين وكريم زينون ثلاثية أخرى على التوالي أعطت التقدّم للنادي الأصفر بفارق 6 نقاط عند منتصف الربع الأوّل.

وعلى الرغم من الوقت المستقطع الذي طلبه مدرّب اليابان، تمكن فريق الرياضي من المحافظة على تقدّمه باستخدامه سلاح الثلاثيات عبر أمير سعود وكريم زينون حتى نهاية الربع الأوّل بفارق 10 نقاط 35-25.

وفي الربع الثاني، تابع الرياضي هوايته المفضلة عبر التسجيل من كافة المسافات وانضم كيكانوفيتش وهايك وزاك لوفتون إلى "الحفلة" موسعين الفارق إلى 23 نقطة منتصف الربع الثاني وسط تشجيع "هستيري" من جمهور النادي الأصفر الذي ملأ مدرّجات نادي شباب الأهلي الذي شاهد ترسانات الرياضي تتقدّم بنهاية الربع الثاني 69-44.

في الربع الثالث، استمرّت الأمور على حالها، حيث تابع فريق الرياضي سيطرته على اللقاء وكأنه تحضير للمباراة النهائية، مستفيداً من اللعب الجماعي والتمريرات المميّزة من النجم وائل عرقجي الذي كشّر عن أنيابه في هذه المباراة منذ بدايتها لحين استبداله بهدف إراحته للمباراة النهائية.

وعلى الرغم من المحاولات اليابانية خارج القوس، كان الثلاثي مايكر، عرقجي ولوفتون يستمتعون بأجواء اللقاء منهين الربع الثالث بتقدّم مريح 96-70.

في الربع الرابع، دخل الفريق الياباني مسجّلاً 5 نقاط متتالية، قبل أن تعود ماكينة الرياضي إلى التسجيل عبر كل من هايك وكيكانوفيتش أمام أنظار مدرّب الفريق الياباني كايل ميلينغ الذي اكتفى بمشاهدة النادي الرياضي يدك سلة هيروشيما من كافة المسافات ويتأهل إلى النهائي بجدارة لمواجهة نادي شباب الأهلي.

وتألق من الرياضي أمير سعود بتسجيله 21 نقطة، فيما سجّل كيري بلاكشير 29 نقطة لهيروشيما.