أخر الأخبار
سيلفا يختار 3 أجانب للانضمام إلى منتخب البرتغال في يورو 2024
سيلفا يختار 3 أجانب للانضمام إلى منتخب البرتغال في يورو 2024

وكالات - الكاشف نيوز: اختار برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي الإنكليزي، 3 لاعبين أجانب، للانضمام إلى قائمة منتخب بلاده البرتغال، للمشاركة في النسخة الـ17 من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، والتي تستضيفها ألمانيا، بداية من أمس الجمعة حتى يوم 14 تموز (يوليو) المقبل، بمشاركة 24 منتخباً.

ويخوض المنتخب البرتغالي منافسات بطولة يورو 2024، ضمن منتخبات المجموعة السادسة، إلى جانب كل من تركيا، جورجيا وتشيكيا، حيث يفتتح منتخب "برازيل أوروبا"، بطل نسخة عام 2016، مواجهاته أمام نظيره التشيكي، يوم الثلثاء المقبل.

وخلال حواره مع شبكة "ESPN" العالمية، سئل النجم البرتغالي برناردو سيلفا، عن أسماء 3 لاعبين أجانب، يختارهم من أجل الانضمام إلى قائمة الفريق خلال المشاركة في بطولة يورو 2024.

وقرّر نجم مانشستر سيتي اختيار زميله السابق في موناكو الفرنسي، كيليان مبابي، نجم ريال مدريد الإسباني الجديد، للتواجد في قائمة المنتخب البرتغالي، قائلاً: " أود أن أقول كيليان مبابي، بالتأكيد. لقد لعبت معه وهو وحش. أنا أحبه".

وفي خياره التالي، اختار سيلفا لاعب خط وسط أرسنال وإنكلترا ديكلان رايس، قائلاً: "سأختار لاعب خط وسط واحد، وسأقول ديكلان رايس. أنا حقاً أحبه".

وتابع: "لن أختار أي لاعب من مانشستر سيتي، لذا لا تعتقد أنني سأذهب مع الأصدقاء. بخلاف ذلك، كان بإمكاني أن أقول رودري أو مهاجم أو أي شيء آخر، لذلك لن أذكر أي زميل في الفريق".

أما اللاعب الثالث الذي اختاره سيلفا فهو مدافع أرسنال ومنتخب فرنسا ويليام صليبا: "سأذهب مع صليبا. أعتقد أنه مدافع جيّد حقاً. إنه يقدّم موسماً رائعاً".

ويعد برناردو سيلفا أحد العناصر الرئيسية في تشكيلة المنتخب البرتغالي، ومع خوضه 89 مباراة دولية، يعتبر نجم مانشستر سيتي أحد أكثر اللاعبين خبرة في منتخب "برازيل أوروبا".

ويلعب برناردو سيلفا مع مانشستر سيتي الإنكليزي، منذ صيف عام 2017، عندما انضم إليه من صفوف موناكو الفرنسي، في صفقة تخطت الـ50 مليون يورو.