أخر الأخبار
الرياضي بطل آسيا للمرة الثالثة في تاريخه
الرياضي بطل آسيا للمرة الثالثة في تاريخه

وكالات - الكاشف نيوز: أحرز نادي الرياضي بطل لبنان، بطولة اندية ابطال لكرة السلة للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي شباب الأهلي دبي بنتيجة ١٢٢-٩٦، في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرض الأخير في صالة الشيخ سعيد بن مكتوم في دبي.

حضر جمهور النادي الأصفر بكثافة، والذي تواجد في المدرجات قبل ساعة من اللقاء ليشجع فريقه ويشاهد الرياضي يدون التاريخ كالأفضل في آسيا.

وبفوزه في هذه البطولة يكون الرياضي قد أحرز لقبه الخامس في موسم خرافي إستثنائي بعد دورة دبي الدولية وبطولة لبنان وبطولة منطقة غرب آسيا وبطولة وصل.

كما أن الفوز باللقب الآسيوي سيؤهله لخوض بطولة كأس القارات للأندية في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل إلى جانب كل من UNICAJA بطل أوروبا، QUIMSA بطل أميركا الجنوبية، PETRO de LUANDA بطل أفريقيا، فريق من أميركا الشمالية وبطل منطقة اوقيانيا TASMANIA JACKJUMPERS. كما أنه عادل رقم نادي الحكمة القياسي كبطل لقارة آسيا لثلاث مرات.

وبالعودة إلى المباراة، افتتح شباب الأهلي الربع الأول بقوة متقدماً ٧ نقاط ٩-٢ و ١٤-٧ لكن العرقجي ورفاقه تداركوا الموقف سريعاً وبدأوا بدك سلة المضيف توالياً ونجحوا بتقليص الفارق تدريجياً وسط تشجيع كبير لجمهور الرياضي الذي حول مدرجات شباب الأهلي إلى مدرجات المنارة طوال وقت المباراة راسماً أجمل اللوحات باللونين الأصفر والأزرق.

من جهته، كان اللاعب الأميركي جورج هانت الأفضل من ناحية شباب الأهلي مسجلاً من جميع المسافات، قبل إن يهدي وائل عرقجي تمريرة حاسمة لخصم الأمس وزميل اليوم الأميركي زاك لفتون مسجلاً رمية ثلاثية اعطت التقدم للرياضي. وفي الدقيقة الأخيرة تبادل الفريقان تسجيل السلات لينتهي الربع الأول بتقدم بطل لبنان ٢٣-٢١ مع تألق العملاق ثون ميكر الذي أخذ الأمور على عاتقه.

وفي الربع الثاني، تابع مايكر مهرجانه التهديفي عن منطقة الثلاث نقاط ودفاعياً عبر تصديه لكرات هجوم شباب الأهلي. لكن جورج هانت كان في المرصاد ولم يسمح للرياضي بخلق الفارق وأبقى فريقه في أجواء اللقاء وتحولت المواجهة إلى ثنائية بين مايكر وهانت اللذين ابدعا خلال الدقائق الأولى من الربع الثاني قبل أن يقرر المدربان سحبهما من الملعب لاراحتهما.

ومع مرور الدقائق تمكن الفريق المضيف من خلق فارق ٧ نقاط بعد رميتين ثلاثيتين ناجحتين من الإماراتي حميد البريكي، ما لبث أن رد عليها كل من لفتون ومايكر لتتعادل الأرقام ٤١-٤١ قبل دقيقتين ونصف من نهاية الربع الثاني الذي ابتسم للرياضي بفضل ثلاثيات البرنس أمير سعود متقدماً بنتيجة ٥٧-٤٨ مع انتصاف المباراة مع تسديدة قاتلة لزاك لفتون قبل منتصف الملعب BUZZER BEATER ألهبت جمهور الرياضي الذي بدء يؤمن أن فريقه قادر على الفوز وإحراز اللقب الآسيوي.

في الربع الثالث، تابع الرياضي فرض سيطرته على اللقاء موسعاً الفارق إلى ٢٢ نقطة بعد مرور ٣ دقائق بفضل الثنائي الذهبي مايكر وعرقجي هجومياً ودفاعياً عبر منع الفريق الإماراتي من تسجيل أي نقطة وبقائه على النقطة ٤٨، سرعان ما أجبر المدرب زريدة على طلب وقت مستقطع لإلتقاط الأنفاس قبل فوات الأوان.

لكن الرياح لم تأتي كما تشتهي سفن بطل الإمارات، بل تمكن الرياضي من إكمال توسيع الفارق عبر ٤ ثلاثيات متتالية للنجم وائل عرقجي والإستمتاع بالربع الثالث الذي أنهاه لمصلحته ١٠١-٦٤.

في الربع الرابع، تمكن الرياضي من تسيير الأمور بسهولة حتى النهاية مع إشراك المدرب فران لجميع اللاعبين لكسبهم خبرة اللعب في نهائي آسيا، وينهي المباراة لمصلحته.

بعد المباراة توج الإتحاد الآسيوي عبر رئيسه الدكتور غوفيندراج وأمينه العام آغوب خاجريان الرياضي بلقب البطولة الآسيوية التي احتفل بها أمام الجالية اللبنانية في دبي بانتظار الاحتفال في بيروت.

أفضل ٥ لاعبين في البطولة: وائل عرقجي (الرياضي) - فاهدي (غورغان) - جورج هانت (شباب الأهلي) - ترافين (شباب الأهلي) - ثون مايكر (الرياضي)

أفضل لاعب في البطولة: وائل عرقجي