أخر الأخبار
فوز صعب للأهلي وسهل للزمالك قبل الكلاسيكو المصري
فوز صعب للأهلي وسهل للزمالك قبل الكلاسيكو المصري

وكالات - الكاشف نيوز: تغلب الأهلي حامل اللقب بصعوبة على مضيفه الداخلية 2-1، وحقق غريمه التقليدي الزمالك انتصاراً سهلاً على ضيفه فاركو 2-0 الجمعة في مباراتين مؤجلتين من المرحلة الثانية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وجاء فوز الغريمين التقليديين قبل الكلاسيكو المقرر الثلاثاء على ستاد القاهرة الدولي ضمن المرحلة 27.

على ملعب السلام في القاهرة، تقدم الأهلي عبر محمد مجدي "أفشه" (19)، وأدرك كريم يحيى التعادل للداخلية (45 من ركلة جزاء)، قبل أن يسجل البديل عمرو السولية هدف الفوز (84) للأهلي الذي حقق انتصاره السابع على التوالي في الدوري.

ورفع الأهلي رصيده إلى 42 نقطة من 18 مباراة وتقدم إلى المركز الثاني خلف بيراميدز المتصدر برصيد 59 نقطة من 24 مباراة، فيما توقف رصيد الداخلية عند 15 نقطة من 26 مباراة في المركز 18 الأخير.

وتأخرت بداية المباراة لمدة عشر دقائق بسبب تشابه في ملابس الفريقين مما دفع الحكم لطلب تغيير قمصان الأهلي.

وسيطر الأهلي على الدقائق الأولى وحاول التقدم مبكراً لكن دون تهديد حقيقي لمرمى الداخلية، قبل أن يمرر إمام عاشور كرة بينية إلى محمود عبد المنعم "كهربا" الذي مهدها بالصدر إلى أفشه فاستلمها بيمناه وسددها قوية بيسراه سكنت شباك حارس الداخلية محمد مجدي (19).

وأهدر الفريق الأحمر أكثر من فرصة لتعزيز تقديمه عبر كهربا والمغربي رضا سليم وحسين الشحات، فدفع الثمن باستقبال شباكه لهدف التعادل في الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الأول من ركلة جزاء إثر عرقلة ياسر إبراهيم لمهاجم الداخلية إسلام عبد النعيم داخل المنطقة فانبرى لها يحيى وسط مرمى حارس الأهلي مصطفى شوبير.

وأهدر كهربا فرصة التهديف قبل النهاية بربع ساعة حين فشل في التعامل مع تمريرة الفرنسي أنطوني موديست من مسافة قريبة، قبل أن يفعلها الاهلي قبل نهاية الوقت الأصلي بست دقائق اثر كرة لعبها عاشور اثر ركلة ركنية سريعة أبعدها دفاع الداخلية وتهيأت أمام السولية الذي سددها بقوة فارتطمت بمدافع الداخلية أحمد عماد وسكنت الشباك.

وفي الثانية على ملعب الجبل الأخضر بالقاهرة، تفوق الزمالك على فاركو بهدفين سجلها مصطفى شلبي (16) وعبد الله السعيد (51 من ركلة جزاء).

ورفع الزمالك رصيده إلى 34 نقطة من 20 مباراة وتقدم الى المركز التاسع، فيما توقف رصيد فاركو عند 22 نقطة من 25 مباراة في المركز الخامس عشر.

بعد بداية هادئة، منح شلبي التقدم للزمالك بعد 16 دقيقة حين استغل ارتباك دفاع فاركو بعد أكثر من كرة عرضية، فاستلم عرضية التونسي حمزة المثلوثي وسددها بقوة داخل المرمى.

وتألق حارس مرمى فاركو محمد سعيد "شيكا" في التصدي لأكثر من محاولة أبرزها رأسية المثلوثي بعد ركلة حرة (25).

وسجل السوداني سيف تيري هدفاً لفاركو (36) لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وحصل الزمالك على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني بعد العودة الى حكم الفيديو المساعد فانبرى لها السعيد بنجاح (49).

وكاد يوسف إبراهيم "أوباما" يضيف الثالث حين انفرد بالحارس من تمريرة البديل الأوغندي ترافيس موتيابا، لكنه سدد خارج المرمى.