أخر الأخبار
رونالدو يسجل أسوأ إنطلاقة في مسيرته بالبطولات الكبرى
رونالدو يسجل أسوأ إنطلاقة في مسيرته بالبطولات الكبرى

وكالات - الكاشف نيوز: حقق النجم البرتغالي لنادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو، إنطلاقة مخيبة للآمال مع منتخب بلاده في النسخة الحالية من بطولة كأس أمم أوروبا المقامة حاليا في ألمانيا وتستمر حتى 14 تموز (يوليو) المقبل.

وشارك النجم المخضرم البالغ من العمر 39 عاماً، في خسارة "برازيل أوروبا" التاريخية أمام منتخب جورجيا 2-0، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة والأخيرة للمجموعة السادسة.

وقدم رونالدو بداية محبطة في كأس أوروبا الحالية، بعدما شارك في ثلاثة مباريات بدور المجموعات مع منتخب بلاده لكنه لم يسجل أي هدف حتى الآن وذلك خلال مشاركته في إجمالي 246 دقيقة.

وشارك رونالدو في المباراة كاملة أمام منتخب التشيك بالجولة الأولى لكنه لم يترك أي بصمة تهديفية، ثم سجل ظهوره في مواجهة تركيا واكتفى بتقديم تمريرة حاسمة، قبل أن يختتم دور المجموعات بالمشاركة في 66 دقيقة من دون أهداف أمام جورجيا.

وفشل رونالدو في التسجيل في دور المجموعات لبطولة دولية كبرى (كأس العالم/كأس الأمم الأوروبية) لأول مرة في مسيرته الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات.

وقبل هذه النسخة من أمم أوروبا، سجل النجم البرتغالي في جميع مراحل المجموعات العشر التي لعب فيها منها خمس مرات في البطولة الأوروبية نسخ (2004، 2008، 2012، 2016 و2020)، بالإضافة إلى نهائيات كأس العالم أعوام (2006، 2010، 2014، 2018 و2022).

ونجح رونالدو في تسجيل هدف في دور المجموعات بيورو 2004، ومثله في نفس المرحلة بنسخة 2008، بالإضافة إلى هدفين في بطولة 2012 ومثلهم في النسخة التي تلتها 2016.

وجاء السجل التهديفي الأبرز للمهاجم المخضرم في دور المجموعات بكأس أوروبا خلال مشاركته في النسخة الماضية 2020، حيث وقع رونالدو على خمسة أهداف خلال مشاركته في ثلاث مباريات أمام منتخبات المجر وألمانيا وفرنسا.

وبعد صيامه التهديفي عن الجولات الثلاث في يورو 2024، يرفع رونالدو رصيده إلى أربع مباريات متتالية في البطولة الأوروبية من دون هز الشباك، بعدما فشل في التسجيل خلال مواجهة بلجيكا التي أقيمت في دور الستة عشر من النسخة الماضية للبطولة 2020.

ويسعى رونالدو لافتتاح سجله التهديفي في البطولة الأوروبية الحالية عندما يشارك مع منتخب بلاده في المواجهة المقبلة أمام سلوفينيا، المقرر إقامتها مساء الإثنين المقبل، على ملعب دوتش بانك بارك، ضمن منافسات دور الستة عشر.