أخر الأخبار
من حكيمي إلى ألفاريز... تشكيلة النجوم الأكثر قيمة في أولمبياد باريس
من حكيمي إلى ألفاريز... تشكيلة النجوم الأكثر قيمة في أولمبياد باريس

وكالات - الكاشف نيوز: تتسلّح المنتخبات المشاركة في مسابقة كرة القدم للرجال ضمن دورة الألعاب الأولمبية 2024 التي انطلقت في العاصمة الفرنسية باريس، الأربعاء، بالعديد من النجوم الذين تعقد عليهم الجماهير آمالاً كبيرة في حصد الميدالية الذهبية.

وتشهد منافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس 2024، مشاركة بعض اللاعبين المتألقين مع أنديتهم في أوروبا خلال الفترة الأخيرة، ما يجعل الأنظار تتركّز عليهم بشكل كبير.

ويعدّ نجوم أندية برشلونة وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، من بين اللاعبين الأكثر قيمة سوقية، الذين سيتنافسون في دورة الألعاب الأولمبية الحالية، حيث يطمحون للمساهمة في تأهل منتخبات بلادهم للمباراة النهائية المقرّر إقامتها على ملعب بارك دي برانس في العاصمة باريس في 9 آب (أغسطس) المقبل.

وإليكم في التقرير التالي التشكيلة المثالية للنجوم الأكثر قيمة سوقية في أولمبياد باريس 2024.

حراسة المرمى
غيوم ريستس
بقيمة سوقية تقدّر بنحو 15 مليون جنيه إسترليني، يُعتبر الفرنسي لنادي تولوز، غيوم ريستس، حارس المرمى، الأكثر قيمة في أولمبياد باريس 2024.

ونجح حارس المرمى البالغ من العمر 19 عاماً، في الحفاظ على نظافة شباكه في 6 مباريات في الدوري الفرنسي الموسم الماضي مع ناديه تولوز، وهو من اللاعبين المستهدفين من بعض أندية أوروبا.

خط الدفاع
أشرف حكيمي
في حين أن الجزء الأكبر من المنتخبات الأولمبية تتكون من لاعبين تحت سن 23 عاماً، لكن يُسمح لكل دولة بإدراج ثلاثة لاعبين فوق هذه السن.

ويُعدّ الدولي المغربي أشرف حكيمي، البالغ من العمر 25 عاماً، أحد أكثر اللاعبين أصحاب الخبرات، كما أنه الأكثر قيمة سوقية في صفوف "أسود الأطلس" بقيمة سوقية تبلغ 50 مليون جنيه إسترليني.

ولعب الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان دوراً رئيسياً في مشاركة منتخب بلاده التاريخية خلال بطولة كأس العالم 2022، ويأمل أن يفعل الشيء نفسه في دورة الألعاب الأولمبية هذا الصيف.

كاستيلو لوكيبا
يُعتبر الفرنسي كاستيلو لوكيبا، مدافع نادي لايبزيغ الألماني، أحد أبرز النجوم الصاعدين بقوة في الملاعب الأوروبية، حيث تبلغ القيمة السوقية للاعب البالغ من العمر 21 عاماً، 34 مليون جنيه إسترليني، ومن المتوقع أن تشهد زيادة كبيرة حال تقديمه بطولة جيدة في الصيف الجاري.

باو كوبارسي
بعدما حقّق نجاحاً كبيراً مع ناديه برشلونة في الموسم الماضي، سيكون لدى المدافع الإسباني الشاب باو كوبارسي فرصة لإثبات جدارته في أولمبياد باريس هذا الصيف.

وتقدّر القيمة السوقية للاعب البالغ من العمر 17 عاماً، بنحو 21 مليون جنيه إسترليني، وإذا استمر في التطور بنفس المعدل الحالي، فإن هذه القيمة سترتفع بشكل كبير خلال السنوات القليلة المقبلة.

ميغيل غوتيريز
نشأ اللاعب الشاب ميغيل غوتيريز في أكاديمية نادي ريال مدريد الإسباني، ويلعب الآن مع نادي جيرونا، حيث أثار الإعجاب في الآونة الأخيرة.

وبقيمة سوقية حالية للاعب البالغ من العمر 22 عاماً، تصل لنحو 21 مليون جنيه إسترليني، يعدّ النجم الإسباني الظهير الأيسر الأكثر قيمة في دورة الألعاب الأولمبية 2024.

خط الوسط
بابلو باريوس
يبدو المستقبل مشرقاً للغاية عندما يتعلق الأمر بلاعب الوسط الإسباني بابلو باريوس، فقد شارك في 35 مباراة مع ناديه أتلتيكو مدريد الموسم الماضي، ويبدو أنه يحظى بثقة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بالفعل.

وتبلغ القيمة السوقية للاعب البالغ من العمر 21 عاماً، 21 مليون جنيه إسترليني، ما يجعله أحد لاعبي خط الوسط الأكثر قيمة في أولمبياد باريس 2024.

فيرمين لوبيز
بعد فوزه بلقب بطولة كأس أوروبا 2024 في ألمانيا مع منتخب إسبانيا، لن يحظى نجم برشلونة الشاب فيرمين لوبيز بقسط كبير من الراحة، حيث سيشارك أيضاً في الألعاب الأولمبية.

وبما أنه لم يلعب سوى 28 دقيقة فقط خلال يورو 2024، تعقد الجماهير آمالاً كبيرة على اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً في الأولمبياد، حيث تُقدّر قيمته السوقية حالياً بنحو 25 مليون جنيه إسترليني.

مايكل أوليز
بعد إتمام انتقاله إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني، سيحاول لاعب الوسط الفرنسي مايكل أوليز، الفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية مع منتخب بلاده في البطولة التي يستضيفها على أراضيه.

مع قيمة سوقية تبلغ 46 مليون جنيه إسترليني، يعدّ الوافد الجديد للنادي البافاري أحد اللاعبين الأكثر قيمة في أولمبياد باريس.

أليكس باينا
بعد موسم مثير للإعجاب مع نادي فياريال، ارتفعت القيمة السوقية للاعب وسط منتخب إسبانيا أليكس باينا قبل المشاركة في أولمبياد باريس، حيث تبلغ في الوقت الحالي 34 مليون جنيه إسترليني.

خط الهجوم
ديزيري دوي
يعدّ الفرنسي ديزيري دوي، نجم نادي رين، أحد أكثر اللاعبين المستهدفين في أوروبا خلال الوقت الحالي، حيث تسعى أندية تشيلسي وتوتنهام وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان للحصول على خدماته في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وتبلغ القيمة السوقية للاعب البالغ من العمر 19 عاماً، نحو 25 مليون جنيه إسترليني، على الرغم من أنّ نادي رين قد يطلب قيمة مالية أعلى من ذلك من أجل الموافقة على بيعه هذا الصيف.

جوليان ألفاريز
بعد أن لعب دوراً رئيسياً مع منتخب الأرجنتين في التتويج بلقب بطولة "كوبا أميركا" 2024، سيحاول جوليان ألفاريز، مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي، تحقيق الثنائية والفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية مع منتخب بلاده.

وبقيمة سوقية حالية تبلغ 76 مليون جنيه إسترليني، يعدّ ألفاريز اللاعب الأكثر قيمة على الإطلاق الذي يشارك في الألعاب الأولمبية هذا الصيف.