أخر الأخبار
الهلال يتفوّق على الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة
الهلال يتفوّق على الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة

وكالات - الكاشف نيوز: استهل الهلال السعودي مشواره في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم بفوز كبير على الريان القطري خارج الديار 3-1 الثلثاء.

وسجل أهداف الهلال كل من الصربي سيرغي ميلنكوفيتش سافيتش (15) والبرتغالي جواو كانسيلو (42) والبرازيلي ماركوس ليونادرو (44)، فيما سجل للريان البرزيلي روجر غيديش (47).

وأهدر الهلال ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو (في أيه آر) إثر لمس البلجيكي يوليان دو سارت الكرة بيده، لينفذ الصربي ألكسندر ميتروفيتش الركلة، لكنّ الحارس البرازيلي باولو فيكتور صدها بتألق لافت (71).

واحتوى بطل دوري أبطال آسيا 4 مرات (رقم قياسي) والوصيف في خمس مناسبات (رقم قياسي) فورة صاحب الأرض المدعوم بحشد جماهيري على ملعبه في استاد أحمد بن علي قارب الـ24 ألفاً.

وكاد "الرهيب" يسجل بعد دقيقة واحدة على الانطلاقة بعدما أطلق غيديش تسديدة قوية صدها الحارس المغربي ياسين بونو الذي تألق في صد كرة المصري محمود حسن تريزيغيه (3).

واحتاج "الزعيم" لربع ساعة من اجل افتتاح النتيجة بعدما أرسل البرزيلي مالكوم كرة عرضية قابلها سافيتش برأسه في شباك الحارس فيكتور (15).

وفرّط الريان بالعديد من الفرص لإدراك التعادل أبرزها تسديدة تريزيغيه من داخل المنطقة التي مرّت بجوار القائم (37).

وعاود الهلال إظهار النجاعة الهجومية قبيل نهاية الشوط الأوّل ليسجل الهدف الثاني بعدما مرّر مالكوم كرة إلى كانسيلو داخل المنطقة تابعها هذا الأخير في الشباك (42).

ولم يستفق الريان من صدمة الهدف الثاني، حتى عاجله الهلال بالثالث عندما مرّر كانسيلو كرة داخل المنطقة لماركوس ليوناردو الذي حوّلها إلى المرمى (44).

وبدأ الريان الشوط الثاني على نحو مثالي، حيث قلص غيديش النتيجة بعدما استثمر تمريرة المغربي أشرف بن شرقي وسدد كرة قوية عانقت الشباك (47).

وعاود الهلال السيطرة على المجريات مهدراً أكثر من فرصة أبرزها ركلة الجزاء التي كسبها إثر لمس دو سارت الكرة بيده، غير أنّ تألق الحارس فيكتور حرم الفريق السعودي من زيادة الغلة (71).