أخر الأخبار
جدول مباريات بطولة آسيا الـ27 لكرة اليد
جدول مباريات بطولة آسيا الـ27 لكرة اليد

وكالات - الكاشف نيوز: أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة اليد جدول مباريات البطولة الآسيوية السابعة والعشرين للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد والمؤهلة لبطولة العالم للأندية أبطال القارات سوبر غلوب 2025.

ويستضيف نادي الريان منافسات البطولة خلال الفترة من الثاني عشر وحتى الثالث والعشرين من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في صالة الاتحاد القطري لكرة اليد بالدحيل.

وتقام البطولة بنظامها الجديد الذي أقره الاتحاد الآسيوي، بمشاركة 10 فرق تم تقسيمها إلى مجموعتين، تضم الأولى الريان مستضيف البطولة، والكويت الكويتي والشارقة الإماراتي والشباب البحريني والكرخ العراقي، فيما تضم المجموعة الثانية فريق الدحيل القطري والخليج السعودي وكاظمة الكويتي وأهلي سداب العماني ومس كرمان الإيراني.

ويستهل الريان مشواره بلقاء الشباب البحريني في الثاني عشر من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل ضمن منافسات المجموعة الأولى، ويلعب مباراته الثانية مع الشارقة الإماراتي في الثالث عشر من الشهر ذاته، ليلتقي في مباراته الثالثة الكويت الكويتي في السادس عشر من تشرين الثاني (نوفمبر)، ويختتم مبارياته في دور المجموعات في السابع عشر من الشهر نفسه.

ويفتتح الدحيل، الممثل الثاني لكرة اليد القطرية في البطولة، مشواره بلقاء فريق أهلي سداب العماني في الثاني عشر من تشرين الثاني( نوفمبر) المقبل ضمن منافسات المجموعة الثانية، ويلعب مباراته الثانية مع كاظمة الكويتي في الرابع عشر من الشهر ذاته، ويلتقي في مباراته الثالثة الخليج السعودي في السادس عشر من تشرين الثاني( نوفمبر)، ويختتم مبارياته بدور المجموعات في السابع عشر منتشرين الثاني( نوفمبر) بمواجهة مس كرمان الإيراني.

وتقام البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد للمرة الخامسة في الدوحة، وذلك بعد أن استضافتها في أعوام 2012 و2013 و2014 و2016.

وتمتلك كرة اليد القطرية تاريخاً حافلاً في البطولة، حيث يحمل نادي السد الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد خمس بطولات.