أخر الأخبار
سقوط مفاجئ للدحيل بالدوري القطري والأهلي يقترب
سقوط مفاجئ للدحيل بالدوري القطري والأهلي يقترب

وكالات - الكاشف نيوز: سقط الدحيل متصدر الدوري القطري لكرة القدم بشكل مفاجئ أمام مضيفه الشحانية 1-2 الجمعة في الجولة السادسة، الأمر الذي استثمره الأهلي الثاني كما يجب بفوزه على الشمال 4-2 ليقلص الفارق الى نقطة.

وفي المباراة الأولى، مُني فريق المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه بخسارته الأولى بعد خمس انتصارات، ليتجمد رصيده في الصدارة عند 15 نقطة.

في المقابل، حقق الشحانية الوافد الجديد للأضواء فوزه الأول هذا الموسم ورفع رصيده الى 5 نقاط وغادر ذيل الترتيب نحو المركز العاشر.

وسجل الهولندي بيتروس امرسفورت (20 و32) هدفي الشحانية، والكيني مايكل أولونغا هدف الدحيل (75).

وفاجأ الشحانية ضيفه بهدف السبق بعد مجهود فردي رائع للمهاجم امرسفورت الذي تقدم من وسط الملعب متجاوزا أكثر من لاعب، قبل أن يسدد كرة قوية سكنت شباك الحارس صلاح زكريا (20).

وواصل الشحانية أفضليته على مستوى السيطرة والتهديد، ليعزز امرسفورت النتيجة بعد تلقيه تمريرة متقنة من البلجيكي فرانسيسكو انتونوشي أودعها الشباك (32).

وضغط الدحيل في الشوط الثاني ليقلص اولونغا النتيجة مستغلا عرضية أدميلسون جونيور وحوّلها رأسية في الشباك (75)، لم تجنب فريقه الخسارة الأولى هذا الموسم.

وكان الأهلي قد استفاد من سقوط المتصدر ليصطاد عصفورين بحجر عقب فوزه على مضيفه الشمال 4-2، مستعيدا الوصافة ومقلصا الفارق مع الدحيل الى نقطة.

ورفع "العميد" رصيده إلى 14 نقطة بعدما حقق فوزه الرابع مقابل تعادلين، بينما ظل الشمال في المركز السابع برصيد 7 نقاط.

وتقدم الشمال برأسية الكولومبي جيسون موريلو (15)، قبل أن يعادل الإيفواري إدريسا دومبيا للأهلي بعدما توغل داخل المنطقة وسدد في الشباك (40).

وفي الشوط الثاني، حصل الأهلي على ركلة جزاء سجل منها الفرنسي عمر سيكو الهدف الثاني (53). وأضاف المدافع محمد موسى الثالث بعدما حول عرضية عبد الرحمن محمد بالخطأ في مرماه (61)، قبل أن يختتم الأخير المهرجان التهديفي بالهدف الرابع بعد تسديدة قوية اثر تمريرة من الألماني يوليان دراكسلر (69).

وقلّص الجزائري بغداد بونجاح الفارق للشمال من ركلة جزاء (78).

وفرّط أم صلال بفوز كان في المتناول ليخرج متعادلا مع ضيفه قطر 2-2.

تقدّم أم صلال بهدفي المغربي أسامة طنان من تسديدة بعيدة (57)، والكرواتي أنطونيو مينسي بعد ثلاث دقائق مستفيدا من تمريرة من طنان (60).

وقلّص الكنغولي بين ملانغو النتيجة مستغلا عرضية المغربي بدر بانون (65)، قبل أن يخطف التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع برأسية بعد عرضية خالد محمودي.

ورفع أم صلال رصيده الى 10 نقاط في المركز الرابع، فيما يقبع قطر في المركز الحادي عشر ما قبل الاخير مع 4 نقاط.