أخر الأخبار
الوحدات يستعيد نغمة الانتصار أمام المنشية
الوحدات يستعيد نغمة الانتصار أمام المنشية

عمان - الكاشف نيوز

سجل فريق الوحدات فوزا مستحقا ومهما على مضيفه المنشية «1-3» في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب الأمير محمد بالزرقاء في افتتاح مباريات الأسبوع الخامس لبطولة دوري المحترفين بكرة القدم.
ورفع الوحدات رصيده الى «13» نقطة وبات في الصدارة مؤقتا في حين بقي رصيد المنشية متوقفا عند النقاط الثلاث.
وتختتم اليوم لقاءات الأسبوع الخامس بإقامة ثلاث مواجهات، فيلتقي في الخامسة مساء فريق الأهلي مع ضيفه ذات راس على ملعب البترا، في حين يستضيف البقعة في السابعة والنصف فريق الفيصلي على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة وفي ذات الوقت تتوجه الأنظار صوب استاد الحسن بإربد حيث الموقعة المثيرة التي ستجمع الحسين مع الرمثا.
تفوق وحداتي
كشفت البداية عن نوايا هجومية صريحة ظهرت بوادرها جليا بعدما اندفع لاعبوه نحو منطقة المناورة وبزيادة عددية بغية الامساك بزمام الامور حتى ان الحاج مالك كاد ان يفتتح التسجيل سريعا حيث سدد كرة قوية مرت بجوار القائم.
واعتمد الوحدات على تحركات ابو عمارة والحاج وذيب وزعترة في الامام حيث شنوا العديد من الهجمات المتنوعة وهو ما جعل مرمى المنشية عرضة لمشاهد الخطورة حيث قام ابو عمارة بتسديدة ابعدها الحارس الخلايلة لركنية قبل ان يعكس باسم فتحي كرة عرضية وصلت زعترة الذي سددها بقوة في شباك الخلايلة معلنا تقدم الوحدات بهدف السبق بالدقيقة التاسعة.
ورفع الهدف من معنويات لاعبي الوحدات الذين بحثوا عن هدف التعزيز عبر مواصلة الضغط وهو ما دفع لاعبي المنشية للتراجع لكن التغطية الدفاعية الوهمية لدفاع المنشية منحت الوحدات مجددا فرصة تحقيق الهدف الثاني حينما سدد زعترة لترتد من العارضة وتتهادى امام الحاج مالك ليعيدها داخل الشباك بالدقيقة «24».
وشعر المنشية بحراجة الموقف وبدأ الفريق بلملمة اوراقه واعادة تنظيمها ليبدأ تدريجيا في الخروج من مواقعه الخلفية مستغلا حالة الثقة التي ظهرت على لاعبي الوحدات بعد تقدمهم بهدفين.
في المقابل اعتمد المنشية على حسام شديفات وعلي عقاب واشرف المساعيد في قيادة الهجمات المرتدة لكنه وجد صعوبة في عملية اختراق الدفاع الوحداتي ولم ينجح في تهديد مرمى شفيع سوى بفرصتين عبر المغربي بلتهام الذي تابع عرضية ابو زريق لكن الكرة مرت بجوار القائم وتألق شفيع في ابعاد تسديدة البرغوقي في الوقت الذي دفع به مدرب المنشية بسهيل ماضي مكان حسام شديفات، لينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدات بهدفين.
هدف ورد
وفي الشوط الثاني تراجع أداء الوحدات نسبيا وقام أبو زمع بالدفع بأبي كبير ورجائي عايد ومن ثم بهاء فيصل بدلا لابو كبير البديل لتعزيز القدرات الهجومية ورد عليه مدرب المنشية العبابنة بعدة تبديلات حيث دفع بعدي شديفات وتحسن أداء المنشية مع مضي الوقت في ظل تراجع اداء فريق الوحدات.
وتعددت مشاهد الكرات المقطوعة في منتصف الملعب وانحصرت الالعاب فيه، قبل ان ينجح أحمد الحوراني مهاجم المنشية من تحريك السكون حينما تسلم الكرة على حافة منطقة الجزاء ليتلاعب بالدفاع ويسدد كرة ارضية قوية سكنت الزاوية اليسرى لشفيع.
واستفز الهدف لاعبي فريق الوحدات الذين شعروا بحراجة الموقف بعدما قلص المنشية النتيجة ليكثف من طلعاته الهجومية وليتحصل السنغالي الحاج مالك على ضربة حرة مباشرة بعد تعرضه للاعثار من حارس مرمى المنشية الخلايلة لينفذها أحمد الياس بمنتهى الروعة ويسكنها الزاوية اليمنى للخلايلة معلنا عن تقدم الوحدات بالهدف الثالث بالدقيقة «85» وليخرج الوحدات في النهاية فائزا «3-1».