أخر الأخبار
كوريا الشمالية توجه صواريخها استعدادا لضرب أهداف أمريكية
كوريا الشمالية توجه صواريخها استعدادا لضرب أهداف أمريكية

 

قالت كوريا الشمالية الثلاثاء إنها امرت بوضع صواريخها ووحدات مدفعيتها طويلة المدى في حالة تأهب قتالي لاستهداف القواعد العسكرية الامريكية في جوام وهاواي والاراضي الامريكية نفسها بعد ان قامت طائرات قاذفة امريكية بطلعات جوية مشكلة تهديدا لكوريا الشمالية.
ويمثل هذا الامر الذي ورد في بيان من "القيادة العليا" العسكرية الكورية الشمالية احدث تصريحات نارية تصدر عن بيونجيانج منذ بداء المناورات العسكرية المشتركة بين القوات الامريكية والكورية الجنوبية في بداية الشهر الجاري.
وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية انها لم تر مايشير الى قرب قيام كوريا الشمالية بعمل عسكري.
وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية "من هذه اللحظة ستضع القيادة العليا لجيش الشعب الكوري كل وحدات المدفعية الميدانية بما في ذلك وحدات المدفعية طويلة المدى في حالة تأهب قتالي رقم 1 بما يستهدف كل أهداف العدو في قواعد الغزو الأمريكية بالأراضي الأمريكية وهاواي وجوام".
وكانت كوريا الشمالية قد هددت سابقا بشن هجوم نووي على الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية رغم انه لا يعتقد انها تملك القدرة على ضرب اراضي الولايات المتحدة بسلاح ذري. ولكن القواعد العسكرية الامريكية في منطقة المحيط الهادي تقع في مرمى نيران الصواريخ الكورية الشمالية المتوسطة المدى.
وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية انها لم تكتشف اي علامة تشير الى قيام القوات المسلحة الكورية الشمالية بنشاط غير معتاد ولكنها ستراقب الوضع. وتجري كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات حتى نهاية ابريل نيسان أكدت الدولتان انها ذات طبيعية دفاعية تماما.
وهددت كوريا الشمالية سابقا بضرب الجيش الامريكي متهمة واشنطن بالاستعداد للحرب من خلال استخدام طائرات قاذفة من طراز بي-52 حلقت فوق شبه الجزيرة الكورية الجنوبية في اطار هذه المناورات.
وقالت كوريا الشمالية انهاالغت هدنة انهت الحرب الكورية التي استمرت من عام 1950 حتى عام 1953 وهدت بشن هجوم نووي على الولايات المتحدة.
من ناحية اخرى قالت الصين اليوم الثلاثاء على لسان هونغ لي المتحدث باسم وزارة خارجيتها انها تأمل بان تتحلى كل الأطراف في شبه الجزيرة الكورية بضبط النفس.

سول-الكاشف نيوز

قالت كوريا الشمالية، الثلاثاء، إنها امرت بوضع صواريخها ووحدات مدفعيتها طويلة المدى في حالة تأهب قتالي لاستهداف القواعد العسكرية الامريكية في جوام وهاواي والاراضي الاميركية نفسها بعد ان قامت طائرات قاذفة اميركية بطلعات جوية مشكلة تهديدا لكوريا الشمالية.

ويمثل هذا الامر الذي ورد في بيان من "القيادة العليا" العسكرية الكورية الشمالية احدث تصريحات نارية تصدر عن بيونجيانج منذ بداء المناورات العسكرية المشتركة بين القوات الاميركية والكورية الجنوبية في بداية الشهر الجاري.


وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية انها لم تر مايشير الى قرب قيام كوريا الشمالية بعمل عسكري.


وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أنه "من هذه اللحظة ستضع القيادة العليا لجيش الشعب الكوري كل وحدات المدفعية الميدانية بما في ذلك وحدات المدفعية طويلة المدى في حالة تأهب قتالي رقم 1 بما يستهدف كل أهداف العدو في قواعد الغزو الأميركية بالأراضي الأمريكية وهاواي وجوام".


وكانت كوريا الشمالية قد هددت سابقا بشن هجوم نووي على الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية رغم انه لا يعتقد انها تملك القدرة على ضرب اراضي الولايات المتحدة بسلاح ذري. ولكن القواعد العسكرية الاميركية في منطقة المحيط الهادي تقع في مرمى نيران الصواريخ الكورية الشمالية المتوسطة المدى.


وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية انها لم تكتشف اي علامة تشير الى قيام القوات المسلحة الكورية الشمالية بنشاط غير معتاد ولكنها ستراقب الوضع.

وتجري كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات حتى نهاية ابريل نيسان أكدت الدولتان انها ذات طبيعية دفاعية تماما.


وهددت كوريا الشمالية سابقا بضرب الجيش الاميركي متهمة واشنطن بالاستعداد للحرب من خلال استخدام طائرات قاذفة من طراز بي-52 حلقت فوق شبه الجزيرة الكورية الجنوبية في اطار هذه المناورات.


وقالت كوريا الشمالية انهاالغت هدنة انهت الحرب الكورية التي استمرت من عام 1950 حتى عام 1953 وهدت بشن هجوم نووي على الولايات المتحدة.


من ناحية اخرى قالت الصين، الثلاثاء، على لسان هونغ لي المتحدث باسم وزارة خارجيتها انها تأمل بان تتحلى كل الأطراف في شبه الجزيرة الكورية بضبط النفس.