أخر الأخبار
كأس ملك إسبانيا.. ريال مدريد يسحق كورنيا برباعية
كأس ملك إسبانيا.. ريال مدريد يسحق كورنيا برباعية

الكاشف نيوز- وكالات

بدأ ريال مدريد بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه على كورنيا من الدرجة الثالثة 4-1 اليوم الاربعاء في ذهاب دور ال16.

وخاض النادي الملكي مباراة الذهاب مساء اليوم بسبب مشاركته في بطولة العالم للاندية من 10 الى 20 كانون الاول/ديسمبر المقبل في المغرب باعتباره بطلا لمسابقة دوري أبطال اوروبا، على ان يستضيف مباراة الاياب في الثاني من كانون الاول/ديسمبر المقبل وهو الذي الذي تقام فيه باقي مباريات الذهاب للمسابقة.

وكان ريال مدريد توج بطلا للمسابقة الموسم الماضي بفوزه على برشلونة بالذات في المباراة النهائية 2-1.

ودخل النادي الملكي مباراة اليوم على ملعب كورنيا-ال برات حيث يلعب اسبانيول برشلونة، بمعنويات عالية بعد انتصاراته المتتالية التي بلغت 9 في مختلف المسابقات اخرها على حساب غريمه التقليدي برشلونة (3-1) في الكلاسيكو السبت الماضي، وهو سجل 38 هدفا في المباريات التسع الاخيرة مقابل 6 دخلت مرماه.

وأراح مدرب النادي الملكي الايطالي كارلو انشيلوتي الى اراحة الكثير من نجومه خاصة وانه تنتظره قمة نارية الثلاثاء المقبل امام ضيفه ليفربول الانكليزي في الجولة الرابعة من مسابقة دوري ابطال اوروبا وقبلها مواجهة مضيفه غرناطة السبت المقبل في الدوري المحلي.

وغاب عن صفوف النادي الملكي نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه بيبي وقائده ايكر كاسياس وسيرجيو راموس والالماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والويلزي غاريث بايل، فيميا بقي البرازيلي مارسيلو على دكة البدلاء ودخل في الشوط الثاني وسجل الهدف الرابع.

ووجد ريال مدريد صعوبة كبيرة في فك التكتل الدفاعي لكورنيا في الشوط الاول زافتتح التسجيل عبر مدافعه الدولي الفرنسي رافايل فاران بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها ايسكو (9).

لكن فرحة رجال انشيلوتي لم تدم سوى 12 دقيقة حيث نجح اوسكار مونوز في ادراك التعادل مستغلا خطأ لدفاع النادي الملكي في التعامل من احدى هجمات اصحاب الارض فسدد كرة قوية من داخل المنطقة داخل مرمى الحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس (21).

وأعاد فاران التقدم للنادي الملكي بالطريقة ذاتها للهدف الاول عندما طار لكرة من ركلة ركنية لايسكو وتابعها داخل المرمى (37).

وتابع ريال مدريد سيطرته في الشوط الثاني وعزز بالهدف الثالث عبر الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز تشيتشاريتو من تسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة (54)، قبل ان يختم مارسيلو المهرجان بهدف رابع من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من الحارس اثر تسديدة قوية زاحفة لايسكو (76).

ويلعب لاحقا اشبيلية مع فريق كاتالوني اخر هو ساباديل من الدرجة الثانية.

واستفاد اشبيلية من تعديل برنامج مسابقة الكأس ليس بصفته بطلا لمسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” في ايار/مايو الماضي، ولكن لأنه قد يقوم بجولة في الخارج في أواخر كانون الاول/ديسمبر المقبل على اعتبار ان مواجهته لريال مدريد في الدوري قبل فترة التوقف الشتوية تأجلت إلى مطلع العام المقبل لكونها تصادف مشاركة النادي الملكي في مونديال الاندية بالمغرب.

وتقام مباراة الاياب بين اشبيلية وسيبادي في الثالث من كانون الاول/ديسمبر المقبل.

وهنا نتائج مباريات ذهاب دور ال16:

- الاربعاء:
كورنيليا (درجة ثالثة) – ريال مدريد 1-4
ساباديل (درجة ثانية) – اشبيلية 00ر21 ت غ

2-12:
الافيس (ثانية) – اسبانيول 00ر19
الكويانو (ثالثة) – اتلتيك بلباو
بلد الوليد (ثانية) – التشي 00ر21
لاس بالماس (ثانية) – سلتا فيغو

3-12:
ديبورتيفو لا كورونيا – ملقة 00ر19
هوسبيتاليست (ثالثة) – اتلتيكو مدريد
غرناطة – قرطبة 00ر21
هويسكا (ثالثة) – برشلونة

4-12:
اوفييدو (ثالثة) – ريال سوسييداد 00ر19
قادس (ثالثة) – فياريال
رايو فايكانو – فالنسيا 00ر21

5-12:
خيتافي – ايبار 00ر19
الباسيتي (درجة ثانية) – ليفانتي
بيتيس (ثانية) – الميريا 00ر21