أخر الأخبار
5 فوائد للعلاقة الحميمة فترة الصباح
5 فوائد للعلاقة الحميمة فترة الصباح

عمان - الكاشف نيوز

 أظهرت دراسات حديثة أن معدل هرمون الـ"تستستيرون" يرتفع مع شروق الشمس، أي في الصباح الباكر، ما يعني أن الرغبة الجنسية تكون في قمتها فور الاستيقاظ من النوم عند الرجل والمرأة حسب ما جاء في مجلة "Women’s Health".

ومن المشاكل التي تواجهها المرأة تحديدا في الصباح التوتر أو التفكير في مهام اليوم من أعمال منزلية أو عمل أو ما شابه حسب ما قال الدكتور "تامي نيلسون"، مؤلف كتاب عن الصحة الجنسية، ويضيف "نيلسون" بأن الابتعاد عن الهاتف والبريد الإلكتروني صباحا هو الحل المناسب، أي أن النظر إلى الرسائل أو البريد الإلكتروني من خلال الهاتف النقال صباحا قد يعكر المزاج أو يوتره فتكون النتيجة علاقة حميمة سيئة.

بعض النصائح التي نشرها موقع "iDiva" ومجلة "Women’s Health" للعلاقة الحميمة فترة الصباح
- ضعي كوبا من الماء ولبانة أو أي منتج لرائحة الفم بجوار السرير قبل النوم كي تقضي على المشكلة الأولى وهي رائحة الفم التي قد تحرجك.
- قد يكون السمع أو الأذن أول خطوة، فقبل أن يستيقظ زوجك على صوت المنبه أطفئيه وأيقظيه أنت بكلمة لطيفة بأذنه.
- تأكدي من أن الملابس التي ترتدينها لزوجك مثيرة له ويحبها عادة.
- دلليه وأشعريه بالاسترخاء وقد يكون التدليك هو الطريقة الأمثل، أحضري زيت التدليك الدافئ قبل أن يستيقظ وتأكدي من أن رائحته جميلة وابدئي بتدليك جسده.

5 أسباب للعلاقة الحميمة في الصباح

يواجه البعض مشكلة في تحديد الموعد المناسب لممارسة العلاقة الحميمة، بهدف تحقيق أعلى مستوى من السعادة للطرفين، فهل تعلم أن ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح يساعد في تحسين حالتك الصحية بصورة كبيرة.

في السطور التالية نكشف لك عن بعض فوائد ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح:
- يقول العلماء أن الرجل أثناء النوم يرتفع لديه هرمون التستستيرون الخاص باليوم التالي، ولذلك تكون رغبته قوية في ممارسة العلاقة الزوجية صباحا.
- تعمل العلاقة الزوجية الصباحية على تحسين عمل الجهاز المناعي، مما يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل الأنفلونزا.
- أثبتت بعض الدراسات أن من يبدأ يومه بالعلاقة الحميمة يكون أكثر سعادة وتفاؤل ممن يكتفي بالإفطار فقط.
- تفرز العلاقة مواد كيميائية ترفع من معدل الايستروجين الذي يحسن من جودة بشرتك ويجعل شعرك أفضل دون استخدام الكريمات والماسكات.
- ممارسة العلاقة الزوجية صباحا 3 مرات في اأسبوع يقلل خطر الإصابة بالأزمة القلبية.