أخر الأخبار
قوات الأمن تفضّ اعتصاما امام «الأردنية» احتجاجا على رفع الرسوم
قوات الأمن تفضّ اعتصاما امام «الأردنية» احتجاجا على رفع الرسوم

عمان - الكاشف نيوز : اضطرت قوات الامن الى تفريق اعتصام لعشرات من الطلبة والمتضامنين والاحزاب السياسية امس امام البوابة الرئيسة للجامعة الاردنية، احتجاجا على زيادة الرسوم الجامعية، بدعوة وتنظيم من الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة (ذبحتونا).
وقال مصدر امني ان تدخل قوات الامن جاء اثر خلافات بين المعتصمين وللحفاظ على سلامتهم، مؤكدا انه لم تقع اصابات اثر فض الاعتصام، مشيرا الى ان قوات الامن لا تمنع الاعتصامات الملتزمة بالانظمة والتعليمات.
من جهته اكد عميد شؤون الطلبة بالجامعة الاردنية د. احمد علي العويدي ، ان الاعتصام كان خارج الجامعة ولا علاقة لها به ولم تتدخل بأي فعالية منذ بدء الاعتصام، والجامعة كانت خالية من طلبة البكالوريوس بعد الساعة السادسة، وما حصل ان مشادات وقعت بين المعتصمين وأصحاب البسطات فترة المساء، مبينا ان الأمن الجامعي لم يتدخل لانه ليس من صلاحياته التدخل خارج أسوار الجامعة.
ورفع المعتصمون شعارات تؤكد على شرعية مطالبهم، متهمين الجامعات بالتحول الى شركات.
واعتزم العشرات من الطلبة المبيت امام بوابة الجامعة، تعبيرا عن رفضهم القاطع لرفع الرسوم وتضامنا مع الطلبة غير القادرين على دفعها لاستكمال دراستهم الجامعية.
وشارك بالاعتصام الدكتور سعيد ذياب امين عام حزب الوحدة الشعبية، حيث اعلن وقوف الاحزاب القومية واليسارية الى جانب الطلبة في اعتصامهم ومطلبهم العادل، كما شارك رئيس لجنة التربية بمجلس النواب داعما مطلب المعتصمين.
واعتبر ممثل الحملة د. فاخر دعاس ان المطلب عادل والحملة عبرت عن رفضها بشتى الوسائل لقضية رفع الرسوم بلا جدوى، مبينا ان تلك الفعالية ستكون اولى خطوات التصعيد الى حين تحقيق المطالب المشروعة والعادلة.