أخر الأخبار
الإنجاب السريع يقضي على السعادة الزوجية
الإنجاب السريع يقضي على السعادة الزوجية

عمان - الكاشف نيوز

كشفت دراسة بريطانية حديثة ، نشرت نتائجها بصحيفة "الإندبندنت"، أن الإنجاب السريع بعد الزواج يقضي على السعادة الزوجية، مشيرة إلى أن نسبة سعادة المتزوجين الذين يؤجلون الإنجاب في المراحل المبكرة من حياتهما الزوجية تكون أعلى بعد إنجابهم الأطفال.

وأظهرت الدراسة أن نسبة السعادة بعد الإنجاب تكون أعلى عند الأزواج الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و49 عاماً، مقارنة بالمتزوجين في عمر 23 و34 عاماً، وهم الذين تقل لديهم نسبة السعادة بعد سنة أو اثنتين من إنجابهم للأطفال، أما من أنجبوا في عمر ما بين 18 و22 فهم الأقل سعادة على الإطلاق.

وينصح معدا الدراسة الباحث ميكو ميرسكيلا، من كلية لندن للاقتصاد، والباحثة راشيل مارغوليس، من جامعة غرب كندا، بتكوين الأسرة في سن متأخرة من أجل مزيد من السعادة، مشيران إلى أن الأزواج الأكبر سناً، وأكثر تعليماً، يتحملان مسؤولية الإنجاب، بنسبة أكبر من الأزواج الأقل تعليماً والأصغر سناً، ولذلك السبب أصبح الناس يفضلون الانجاب في سن متأخرة.

وبحسب الدراسة، تقل السعادة بعد إنجاب الطفل الأول والثاني، مشيرة إلى أن الطفل الثالث يحظى باهتمام أقل من قبل الأهل، وهذا لا يدل على أن الطفل الثالث غير محبوب مثل أشقائه، ولكن بعد تجربة الأهل ولادة الطفل الأول والثاني، تكون تجربة الطفل الثالث أقل إثارة، وزيادة أكبر في ضغط المسؤولية.