أخر الأخبار
5 خرافات لا تصدقيها عن.. الدورة الشهرية
5 خرافات لا تصدقيها عن.. الدورة الشهرية

عمان - الكاشف نيوز 

تسيطر على بعض النساء أفكار ومعتقدات خاطئة حول الدورة الشهرية، ناتجة عن قلة الثقافة والعادات والموروثة، بالإضافة إلى الشعور بالحرج من السؤال حول هذا الموضوع. 

في السطور التالية، تعرفي معنا عن أبرز 5 خرافات تناقلتها الأجيال حول الدورة الشهرية، وهي ليس لها أي علاقة بالواقع: 

- السباحة أثناء الدورة تجذب أسماك القرش: 

تبحث أسماك القرش عن ضحاياها في الماء، وهي قادرة على الشعور بالسوائل اتي تخرج من الحيوانات أو البشر وفي مقدمتها الدم من مسافات بعيدة، وخلال بحثها عن الأسماك الميتة يمكن أن تشعر بوجود الدم، ولكنها لا تهاجم بشكل مباشر كما يحدث في الأفلام، والقول بأن السباحة أثناء الدورة الشهرية تجذب أسماك القرش أمر غير صحيح على الإطلاق. 

أكدت الأبحاث أن الماء الساخن والحرارة بشكل عام لا تؤثر على كمية الدم التي تتدفق أثناء الدورة الشهرية، إلا أن الاستحمام بالماء الساخن ينشط الدورة الدموية ويساعد في التغلب على تقلصات البطن في هذه الفترة. 

- تجنب التمارين الرياضية: 

تعالج التمارين الرياضية التقلصات التي تصيب البطن في فترة الدورة الشهرية، كما إنها تعمل على إنتاج مواد كيماوية تخفف من الألم، والحالة الوحيدة التي ينصح فيها بعدم ممارسة التمارين الرياضية هي عسر أو غزارة الطمث. 

- حبوب تكرار الدورة الشهرية: 

انتشرت في الأسواق في السنوات الأخيرة بعض الأنواع التي تمنع حدوث الإباضة وتجعل الدورة الشهرية تتكرر عددا قليلا من المرات في السنة، إلا أن هذه الحبوب تعرض المرأة للإصابة بالعقم. 

- الحمل غير ممكن أثناء الدورة الشهرية: 

من الأخطاء الشائعة بين النساء، الاعتقاد بأن الحمل غير ممكن أثناء وبعد الدورة الشهرية بشكل مباشر، إلا أن الحيوانات المنوية للرجل، قادرة على العيش لمدة 48 ساعة، لذلك فإن الوقاية من الحمل تعتمد بشكل أساسي على معرفة دورة الإباضة، واستخدام وسائل منع الحمل الآمنة