أخر الأخبار
منتخب مصر يرفض الصعود لأمم إفريقيا بسقوط جديد أمام تونس
منتخب مصر يرفض الصعود لأمم إفريقيا بسقوط جديد أمام تونس

الكاشف نيوز - وكالات

حطم المنتخب التونسي أحلام ضيفه المصري في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية عام 2015 ، وحصد فوزاً مستحقاً بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء في ختام منافسات المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة للبطولة.

وعزز منتخب تونس صدارته للمجموعة برصيد 14 نقطة بينما تجمد رصيد مصر عند 6 نقاط وتضيع أحلامه في التأهل كأفضل ثالث ليصعد منتخب جمهورية الكونغو للنهائيات.

تقدم محمد صلاح للفراعنة في الدقيقة 14 وتعادل ياسين الشيخاوي في الدقيقة 53 ولكن وهبي الخرزي سجل هدف الفوز في الدقيقة 81.

بدأ المنتخب المصري المباراة بتغييرات في التشكيلة بعودة عناصر الخبرة أحمد المحمدي وحسام غالي والحارس المخضرم عصام الحضري بخلاف قيادة خالد قمر الهجوم بدلاً من عماد متعب بينما لجأ المدرب البلجيكي جورج ليكنز لتشكيلة متوازنة لمنتخب تونس بعد ضمان التأهل واعتمد على فخر الدين بن يوسف لقيادة الهجوم.

المنتخب المصري سيطر على الربع ساعة الأولى وتحكم في الكرة بتمريرات قصيرة متبادلة ، وكاد محمد صلاح أن يسجل هدف التقدم للفراعنة عقب خروج خاطئ للحارس أيمن المثلوثي إلا أن نجم الفراعنة سدد الكرة بجوار القائم بغرابة شديدة.

وفي الدقيقة 14 ، سجل محمد صلاح هدف التقدم للمنتخب المصري مستغلاً ارتباك دفاعي غريب لتونس وسدد الكرة في المرمى .

وكاد منتخب تونس أن يسجل هدف التعادل بتسديدة قوية أبعدها الحارس الحضري ببراعة ، وتراجع منتخب مصر للدفاع في منطقة الجزاء في ظل سيطرة تونس على مجريات المباراة وإن كان افتقد الخطورة.

الحضري تصدى لتسديدة قوية أيضاً من بن يوسف وحصل علي جبر مدافع الفراعنة على إنذار نتيجة إلتحام عنيف بينما وجه النني تسديدة قوية بجوار القائم.

الأداء في مجمله كان متوسطاً من جانب الفريقين لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة.

ومع بداية الشوط الثاني ، أجرى المدرب ليكنز أول تغييراته بإشراك حسين ناطر على حساب حسين الراقد.

وقدم منتخب تونس بداية جيدة في الشوط الثاني ، وتمكن من السيطرة والضغط الهجومي ليسجل ياسين الشيخاوي في الدقيقة 53 بعد تمريرة في عمق دفاعات الفراعنة ليهز شباك الحضري.

وأجرى شوقي غريب مدرب الفراعنة تغييراً بإشراك أحمد حمودي بدلاً من وليد سليمان لتنشيط وسط الملعب بعد شكوى الأخير من الإصابة وأشرك أيضاً مؤمن زكريا بدلاً من حسام غالي ، وسيطر منتخب تونس على مجريات اللقاء دون أي تحرك هجومي للفراعنة.

وفي الدقيقة  77، أجرى غريب تغييراً جديداً بإشراك عماد متعب بدلاً من خالد قمر بينما شارك أمين الشرميطي بدلاً من حمزة يونس في صفوف تونس.

وشهدت الدقيقة 81 هدفاً ثانياً لتونس عن طريق وهبي الخرزي من تسديدة قوية ليهز شباك الفراعنة ويقتل أحلامهم في التأهل للنهائيات القارية.