أخر الأخبار
التعادل السلبي يؤهل الوحدات على حساب الصريح
التعادل السلبي يؤهل الوحدات على حساب الصريح

عمان - الكاشف نيوز

انجز الوحدات مهمته بنجاح بعد ان حسم بطاقة التأهل للمربع الذهبي بتعادله السلبي مع مضيفه الصريح في اياب دور الثمانية لمسابقة الكأس التي جرت امس على استاد الحسن في اربد.
وكان الوحدات قد فاز ذهابا بهدف مقابل لا شيء.
سلبية
دخل لاعبو الفريقين بسرعة في الواجبات الهجومية دون مقدمات تمهيدية لكشف النوايا والاطماع المتبادلة وان كان الحذر الدفاعي باديا في المحاولات الهجومية والتي بقيت معظم الوقت خارج دوائر التهديد الفعلي المباشر على المرميين.
حاول الوحدات منذ البداية الامساك بزمام المبادرة وفرض ايقاعه على الاجواء بعد ان امتلك نزعة هجومية واضحت تجلت في سرعة الانتقال للمواقع الامامية بعد ان دفع بالثلاثي زعترة ومالك وابوعمارة للاقتراب اكثر من مربع عمليات الصريح وركز بشكل واضح عبر الميمنة التي حاول ابوعمارة اشغالها باسناد من ذيب وشلباية وهدد مرمى العثامنة باكثر من مشهد استهلها زعترة بتسديدة بدون تركيز خارج المرمى !!.
على الجهة المقابلة تعامل الصريح بواقعية مع معطيات اللقاء حيث كثف من تواجده في المواقع الدفاعية وثبت الرباعي نزاع وزياد وذيابات وعبيدات في الخلف وترك حرية الحركة للروابدة وشطناوي والشهابات وابوفارس باكثر من محور وسط الميدان لدعم تحركات قلب الهجوم ايمانويل الذي وقع بين فكي كماشة البهداري وفتحي وبقي الروابدة مصدر الخطورة للصريح وردت له العارضة كرة من موقف ثابت قبل ان تستقر كرته الاخرى باحضان الحارس.
ومع مرور الوقت انخفض مستوى الاداء الهجومي بشكل ملفت بعد ان اضحت العاب الفريقين شبه محصورة في مساحات محدودة في منطقة العمليات دون الاقتراب اكثر لمواقع مؤثرة هنا وهناك وتسربت مسحة من الثقة على اداء لاعبي الصريح الذي تمكن من الوصول لجزاء الوحدات اكثر من مرة وهدد الحارس شفيع بشكل جدي وكاد الظهير المتقدم سليمان عبيدات ان يضع فريقه بالمقدمة عندما توغل داخل الجزاء قبل ان يتكفل شفيع بابعاد كرته بالوقت المناسب على حساب ركينة لم تثمر، ليأتي الرد الوحداتي سريعا عندما نفذ ابوعمارة كرة من موقف ثابت اخطأت الشباك، قبل ان ينفتح فيه المرمى الوحداتي امام الشطناوي الذي سدد بتهور فوق العارضة وهو على مشارف الجزاء فيما فوت ابوعمارة على فريقه فرصة خرافية للتسجيل عندما تابع تمريرة الظهير المطالقة برعونة فوق العارضة في الدقيقة الاخيرة من عمر الشوط الاول.
 ثبات
لم تتبدل المعطيات كثيرا بالحصة الثانية حيث امتد الصريح بجرأة اكبر صوب مرمى الوحدات بحثا عن فرص التسجيل واحتاجت محاولاته الهجومية المتعددة للجدية والتركيز في التعامل مع الفرص المتاحة داخل الجزاء الوحداتية فسدد ابوفارس برعونة فوق العارضة قبل ان تنحرف كرة ايمن الخالد قليلا عن المرمى، فيما سدد عبيدات بالشباك الجانبية للمرمى.
ازاء هذا الواقع حاول الوحدات استعادة توازنه بعدما اشرك ابوكبير بدلا من راتب ورجائي مكان ابوعمارة بعد ان انشغل في احتواء اندفاع الصريح الهجومي دون ان يجازف بالتقدم اكثر للمواقع الامامية على فترات في محاولة لاستغلال المساحات التي خلفها تقدم الصريح للمواقع الهجومية فأهدر زعترة كرتين رأسيتين تصدى الحارس العثامنة في الاولى قبل ان تعبر الثانية بسلام بجوار القائم !!.
وفي الوقت الذي لم يتخل فيه الصريح عن مبادراته الهجومية ومن اول لمسة للبديل العثامنة الذي حل مكان الشطناوي كان شفيع يفسد عليه فرصة انفراد تام وسيطر على كرته بالتوقيت المناسب.
كانت نوايا الوحدات الذي عمد الى الاكثار من التمريرات العرضية في وسط الميدان لاستنزاف الوقت ومحاولة كبح جماح الصريح وقطع الطريق على ابوفارس والعثامنة وايمانويل في الوصول لشباك شفيع ونابت العارضة عن حارس الصريح العثامنة في رد كرة عامر ذيب من كرة ثابتة قبل ان ينقذ الدفاع الموقف !!.
واهدر ابوكبير فرصة خرافية للتقدم عندما انحرفت كرته قليلا عن المرمى في الزفير الاخير من المباراة التي اهلت الوحدات لدور الاربعة لمسابقة الكأس.