أخر الأخبار
الصريح يعمق جراح الفيصلي
الصريح يعمق جراح الفيصلي

عمان - الكاشف نيوز

واصل الصريح تقديم عروضه القوية وتمكن امس من رد ضيفه الفيصلي  خاسرا  بهدفين مقابل هدف واحد والتي جاءت  في الحصة الثانية من المباراة التي  جمعت الفريقين يوم امس على استاد الحسن في اربد  في افتتاح مباريات الأسبوع العاشر لدوري المحترفين بكرة القدم.
ورفع الصريح رصيده الى «16» نقطة مقابل «13»للفيصلي. 

   في سطور
النتيجة : فوز الصريح على الفيصلي 2/1.
الاهداف : سجل للصريح ايمانويل 51  و 70 وللفيصلي مهند محارمه 52.
  الحكام : عمر المعاني للساحة , فيصل شويعر ، ايمن عبيدات للخطوط ، احمد فيصل رابعا.
العقوبات : انذر ايمانويل ورضوان شطناوي ( الصريح ).
 مثل الفيصلي:نور بني عطية ،محمد خميس ،ياسر رواشده ،بهاء عبدالرحمن ، مهند محارمه ، سليمان السلمان ، خلدون خزام ، روبيرتو ( مهدي علامه )  ، سائد الدبوبي, معن ابوقديس ،نبيل ابوعلي ( خلدون خوالده ) . مثل الصريح:خالد عثامنه ، عماد ذيابات ، محمود نزاع ، وليد زياد ،سليمان عبيدات ( علاء القيسي ) ،ايمن الخالد ، صدام شهابات , ايمن ابوفارس ،رضوان شطناوي , عبدالروؤف روابده ( معاذ محمود ) ، ايمانويل .
 شوط سلبي
 تعامل الصريح بجدية مع اطماع الفيصلي الهجومية الذي سعى الفيصلي مبكرا لاشغال منطقة الالعاب واجبر بهاء وابوعلي وروبرتو التحرك بمساحات ضيقة حدت كثيرا من خياراته الهجومية بعد قطع الطريق امام المحارمه والدبوبي عبر الاطراف قلص حجم الخطورة على المرمى.
واظهر الصريح نزعة هجومية في البداية بعد ان دفع بالثلاثي ابوفارس وايمانويل والروابده لتشكيل قوة هجومية وضعت مرمى بني عطية في دائرة الاختبار الحقيقي فأضاع ابوفارس على فريقه فرصتين خرافيتين للتقدم في توقيت مبكر وتكفل بني عطية بابعاد تسديدة ايمن الخالد على حساب ركنية قبل ان يتدخل الظهير السلمان بالتوقيت المناسب لابعاد رأسية عبيدات من حلق المرمى .  وحاول الفيصلي تدارك الموقف  لاستعادة زمام المبادرة والتقدم باكثر من محور وشكل المحارمه محور ارتكاز  البناء الهجومي للفيصلي لكن كراته العرضية لم تجد المتابعة في الوقت وتعددت الفرص المتاحة امام مرمى العثامنه الذي كان لرأسية ابوعلي بالمرصاد وارتدت كرة روبرتو من الحارس حاول المحارمه متابعتها لتذهب على حساب ركنية .
 وعاد الصريح مجددا للظهور بالمشهد الهجومي وانكشف المرمى  الفيصلاوي امام المحاولات الهجومية المتعددة للصريح التي ازعجت مدافعي الفيصلي خميس ورفاقه وتعددت الكرات الرأسية الطائشة لايمانويل والمدافع المتقدم وليد زياد التي حادت عن اخشاب المرمى تفوق صريحي.
أهداف
وانفتح الاداء اكثر في الجانب الهجومي مطلع الشوط الثاني وتبادل الفريقان التسجيل فبعد ان كان ايمانويل يتبادل الكرة مع الروابده الذي وضعه في مواجهة المرمى وسدد داخل الشباك محرزا هدف السبق بالدقيقة 51 ولم تدم فرحة الصريحية سوى دقيقة واحدة ليأتي الرد بقدم المحارمه الذي وجد الطريق امامه سالكة ليسدد قذيفة هائلة من خارج الجزاء لتستقر على يمين الحارس بالدقيقة 52.
وازاء ذلك حاول الصريح استعادة زمام المبادرة وعمد الى تسريع رتمه الهجومي وتمكن من وضع مرمى الفيصلي في دائرة الخطورة باكثر من مشهد هجومي بعد فترة هدوء نسبي على الجبهتين تدخل الحارس بني عطية بالتوقيت المناسب لابعاد كرة ايمانويل الذي اربك بتحركاته مدافعي الفيصلي على حساب ركنية  قبل ان يعوض ايمانويل الفرصة الضائعة بعد ان تابع ركنية ابوفارس حاول بني عطية ابعادها لتواصل مسيرها داخل الشباك مضيفا هدف الترجيح بالدقيقة 70
ازاء ذلك شعر الفيصلي بحرج موقفة واندفع بقوة للتعديل بعد ان اشرك علامه بدلا من روبرتو وودفع بالخوالده مكان ابوعلي لينشط بشكل ملحوظ في الجانب الهجومي واتيحت اكثر من فرصة للتعديل لم تستغل بالشكل المطلوب بعد ان افتقرت محاولاته للزيادة العديدة وسدد  الخزام  كرته رأسية انحرفت قليلا عن المرمى وتكفل الحارس بالسيطرة على كرة علامه بالتوقيت المناسب . وفي المراحل الاخيرة من المباراة عاد المحارمة لممارسة هواياته بالتسديد البعيد دون جدوى فسدد كرة ضعيفة باحضان الحارس وافسد الحارس بني عطية على البديل الصريحي العثامنه فرصة مواتية للتعزيز وابعد كرته باللحظة الاخيرة على حساب ركنية في الهزيع الاخير .