أخر الأخبار
اتهام إدارة (هوليدي إن) البحر الميت بالتسبب بوفاة الطفل العويوي ووالدته
اتهام إدارة (هوليدي إن) البحر الميت بالتسبب بوفاة الطفل العويوي ووالدته

عمان - الكاشف نيوز : اتهمت النيابة العامة أمس ادارة فندق هوليدي ان / البحر الميت وبعض العاملين فيه بالتسبب بوفاة الطفل عز الدين العويوي ووالدته نسرين، وفق ما ابلغ به الراي مصدر قضائي موثوق.
وقال المصدر ان القرائن والبينات أثبتت تورطهم في القضية، دون إعطاء المزيد من التفاصيل .
واحالت النيابة العامة ملف القضية الى محكمة البداية المختصة، بعد ان استكملت النيابة العامة تحقيقاتها، واستمعت لكل الاطراف واستعانت بالخبراء المتخصصين في علم السموم والطب الشرعي، وفق المصدر نفسه.
وقال مصدر قضائي في النيابة العامة ان المدعي العام توصل من خلال التحقيق الى ان المادة الغذائية التي تناولتها العائلة وادت الى الوفاة تم تحضيرها من قبل العاملين في الشركة المستثمرة في منتجع الهوليدي، وان إدارة المنتجع وبعض العاملين فيه لم يتبعوا الحيطة والحذر والشروط الصحية اللازمة في تحضير الوجبات الغذائية ما ادى الى انتقال بكتيريا قاتلة للمرحومين وأدى الى وفاتهما.
واضاف المصدر ان المدعي العام استمع لكل من له علاقة بالقضية، وتبين لها ان البينات المتوفرة لدى النيابة تكفي لإحالة القضية الى المحكمة بعد ان قام باستجواب المدير العام وعدد من الموظفين مسندا لهم جرم التسبب بالوفاة على ان يتم محاكمتهم امام القضاء المختص الذي يعود له حق تقدير الادلة واصدار القرار العادل.
وشغلت هذه القضية الرأي العام، وتم على أثر ذلك فتح تحقيق في دائرة الادعاء العام لوجود وفيات في القضية.
وكان الطفل ووالدته توفيا بعد إصابتهما بتسمم اثر تناولهما طعامهما في فندق هوليدي إن/ البحر الميت.
واستعانت النيابة العامة بخبراء سموم للاشراف على النتائج المخبرية للعينات، فضلا عن تعاون مع خبراء من الخارج في هذا المجال.
وتحفظت وزارة الصحة على كافة الوجبات التي تناولت منها العائلة وتم اخذ عينات لغايات التوصل الى اسباب الوفاة، قبل ان تعلن مؤسسة الغذاء والدواء ان نتائج الفحوصات المخبرية التي اجريت على عينات الطعام في مطبخ الفندق هي ضمن الحدود المسوح بها، وان نتائج فحوصات بقايا الطعام التي اخذت من الغرفة الفندقية تحتوي على بكتيريا باسلس سيرس باعداد اعلى من الحد المسموح به.