أخر الأخبار
أرقام ريال مدريد تتربص بأحلام سان لورنزو
أرقام ريال مدريد تتربص بأحلام سان لورنزو

الكاشف نيوز - وكالات

يسدل الستار اليوم على فعاليات بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب بالمواجهة المثيرة والمتكررة بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية في المباراة النهائية للبطولة ومباراة أخرى متكافئة بين طرفي الكرة الأرضية على الميدالية البرونزية.
ويسعى ريال مدريد الاسباني إلى الحفاظ على لقب مونديال الأندية أوروبيا بعدما توج به بايرن ميونيخ الألماني في النسخة الماضية التي استضافها المغرب أيضا قبل 12 شهرا.
ويصطدم الريال بطموحات سان لورنزو الأرجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس الذي يسعى إلى استعادة اللقب لقارة أمريكا الجنوبية وإن أدرك سان لورنزو صعوبة المهمة التي يواجهها اليوم.
وعلى المركز الثالث والميدالية البرونزية للبطولة، يلتقي كروز آزول المكسيكي مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي الحصان الأسود للبطولة حيث تسبق هذه المباراة اللقاء النهائي على نفس الاستاد بمدينة مراكش.
وقبل عام واحد، كسر الرجاء احتكار أندية أوروبا وأمريكا الجنوبية لنهائي البطولة للمرة الثانية فقط في تاريخ البطولة والتقى بايرن ميونيخ في النهائي لتكون المرة الثانية فقط التي يظهر فيها فريق من خارج قارتي أمريكا الجنوبية وأوروبا بالنهائي حيث سبقه إلى هذا فريق مازيمبي الكونغولي بطل أفريقيا.
ولكن المنافسة على عرش الأندية العالمية عادت هذا العام بين قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية في انتظار ما ستسفر عنه المواجهة بين الريال وسان لورنزو في مراكش.
وكالمعتاد، كانت معظم الترشيحات قبل بداية البطولة لمصلحة بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية لبلوغ المباراة النهائية، ولكن الحقيقة أن كلا منهما بلغ النهائي بشكل مختلف ينم عن فرص كل منهما في الفوز بالمباراة والتتويج باللقب.