أخر الأخبار
علامات الزوجة المستبدة
علامات الزوجة المستبدة

عمان - الكاشف نيوز

لو كنت متزوجا، ووجدت هذه الصفات التالية في شريكة حياته، ربما ينبغي لك حجز جلسة مع أحد المتخصصين في العلاقات الزوجية، كي لا تتطور الأمور بينكما أكثر. أما إذا لم يكن هذا متيسرا، فجرّب نصيحة الدكتورة Tara Palmatier، “الحياة قصيرة جدا لقضائها في محاولة تقويم شخص مستبد”.. فمن مصلحتك الخروج من هذه الحياة والعيش بعيدا.

1. تفرض سيطرتها ورأيها بالتهديد، مثل: إذا لم توافق على المكان المقترح للعشاء، فسوف نلغي العشاء خارج المنزل من الأساس، أو ما شابه.

2. ردّة فعلها غير متوقعة، في وقت عصبيتها قد تنفي أنها أحبتك أو وافقتك في يوم على شيء اتفقتما عليه، ويشمل ذلك اتهامات مثل “لم تستطع إرضائي يوما”.

3. نرجسية، وتذكر نفسها أولا، وتنسب النجاحات لنفسها، حتى النجاحات القريبة التي أنجزتها أنت.

4. الإنكار المستمر لأخطائها “طريقة قلب الترابيزة”، فهي تعتمد على نفسها وتدفعها نرجسيتها لترديد “أنا الأفضل، أنا لم أخطئ، ولا أحد يقدر هذا”.

5. تتوعد بالرحيل، ولا تفعل، أو تهدد بالانفصال، وتنقض وعود على طول الخط، خاصة عندما تقول “سوف أنهي هذه العلاقة”، وحتى في الأمور الإيجابية، مثل “سوف أتغير للأفضل”.

6. الصراعات الدائمة والحياة المليئة بالفوضى، كل تعليقاتها مصحوبة بالصوت العالي أو الأسلوب الفوضوي، وربما تنتقد زوجها أو توبخه أمام الغرباء.

7. تمارس الابتزاز العاطفي، لتحصل على ما تريد، باستمالة عاطفتك ناحيتها، أو ناحية أبنائكم.

8. تقصيك عن اتخاذ القرارات، فأكبر متعة عندها، هي فرض سيطرتها واتخاذ القرارات، وإدارة كل شيء بمفردها.

9. أنانية فيما يخص ممارسة العلاقة الحميمة، أي إن الزوجة تقبل على العلاقة عندما تريد ذلك، وترفضها عندما تطلبها أنت منها.

10. تطرح فكرة الانفصال بسهولة، وكأنها الحل الأوحد والأسرع لكل المشاكل، لكنها في الواقع لا تحب هذا الحل، لأنها دون الزوج لا تجد من تمارس استبدادها عليه، ومع ذلك تفضل تهديدك بالإقصاء عن البيت والأطفال.