أخر الأخبار
سقوط طائرة أردنية في الرقة وقائدها رهينـة لدى داعش
سقوط طائرة أردنية في الرقة وقائدها رهينـة لدى داعش

عمان - الكاشف نيوز : وقع نسر أردني هو الملازم اول الطيار معاذ الكساسبة، صباح امس الاربعاء، رهينة في يد تنظيم داعش.
وصرّح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي بما يلي :
أثناء قيام عدد من طائرات سلاح الجو الملكي الاردني بمهمة عسكرية ضد اوكار تنظيم داعش الارهابي في منطقة الرقة السورية صباح اليوم «امس» سقطت احدى طائراتنا وتم اخذ الطيار كرهينة من قبل تنظيم داعش الارهابي، علما بان هذا التنظيم لا يخفي مخططاته الارهابية تجاه المملكة الاردنية الهاشمية كما قام التنظيم بالكثير من العمليات الاجرامية من تدمير وقتل للابرياء من المسلمين وغير المسلمين في سوريا والعراق. هذا ويحمل الاردن التنظيم ومن يدعمه مسؤولية سلامة الطيار والحفاظ على حياته.

ودعت القوات المسلحة الاردنية-الجيش العربي، مختلف وسائل الاعلام، الى عدم نشر اي معلومات تمس الامن الوطني وان تقف في خندق الوطن وان تتعامل بكل مسؤولية مع حادث سقوط الطائرة العسكرية الاردنية وان تراعي مشاعر ذوي الطيار.
وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الاردنية-الجيش العربي العقيد ممدوح العامري، ان المسؤولية الوطنية والمهنية الصحفية تقتضي من جميع وسائلنا الاعلامية الوطنية ان لا تتسابق الى نشر المعلومات حول اي قضية تمس الامن الوطني وان تقف في خندق الوطن وخلف قواته المسلحة، وان تراعي مشاعر ذوي الطيار وان تتعامل بكل مسؤولية مع هذا الحادث الجلل. واضاف العقيد العامري، في بيان مساء امس الاربعاء، ان القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي، ستقوم بتزويد وسائل الاعلام بكل ما يستجد من معلومات حول هذا الحادث، مع مراعاة مقتضيات الامن الوطني وبما لا يؤثر على الخيارات المتاحة للتعامل معه.
من جانبه، قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني إن الطيار الأردني معاذ الكساسبة نموذج للبطولة والفداء ونتعاضد جميعنا مع أهله وعشيرته وزملائه في السلاح.
وأضاف الدكتور المومني في تصريح لـ»الدستور «جيشنا قوي وبطولات الجنود الأردنيين تشهد لها ساحات المعارك منذ العام 1948.
واشار الى ان كل الأردنيين يقفون صفا واحدا مع جنود الجيش العربي البواسل في مسعاهم الطهور للحفاظ على شرف الأمة وخدمة التراب الوطني.
وختم المومني بالقول «الحرب على الإرهاب مستمرة ومعركتنا ضده من أجل الدفاع عن الدين الإسلامي الحنيف».
من جانب اخر، اكد مصدر مسؤول أن غرف عمليات في كافة أجهزة الدولة المعنية تتابع حيثيات إعلان تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) أنه أسقط طائرة تابعة للتحالف الدولي فوق الرقة في سورية وان جميع هذه الغرف تعمل بشكل متكامل لمتابعة الحدث.
وفي المعلومات التي حصلت عليها «الدستور» أن الطائرة التي كانت تحلق على علو منخفض أسقطت بصاروخ حراري فوق منطقة الكرامة في منطقة الحميرات بالرقة.
ونشر فرع التنظيم في الرقة على مواقع جهادية صورا قال انها لطيار اتخذه رهينة ويحيط به نحو عشرة من عناصر التنظيم.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن أن طائرة حربية للتحالف أسقطت بالقرب من مدينة الرقة شمالي سورية من قبل تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف «داعش»، الذي أعلن أنه اخذ طيارها الأردني معاذ صافي الكساسبة كرهينة.
وأصدرت القيادة المركزية الأمريكية في ساعة متأخرة من مساء امس بيانا قالت فيه إن الأدلة تبين أن الطائرة لم تسقط بنيران تنظيم الدولة الاسلامية. ولم تكشف القيادة عن طبيعة تلك الأدلة.
وقال قائد القيادة المركزية الجنرال لويد اوستن إن الولايات المتحدة ستدعم الجهود لضمان إعادة الطيار سالما. يذكر أن داعش كان بسط سيطرته الكاملة على محافظة الرقة في أواخر آب الماضي، بعد أن سيطر على مطار الطبقة العسكري إثر معارك ضارية استمرت أسبوعا، استخدم فيها التنظيم مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة، فيما بدأ التحالف الدولي بشن غاراته الجوية على داعش بسورية في الأسبوع الأخير من شهر أيلول الماضي.
وكما هي العادة يفجر ابناء الشعب الأردني غضبهم حيال أي قضية تمس أحدهم، فقد تنادى الاردنيون على اختلاف مشاربهم واطيافهم وانتماءاتهم امس للمطالبة باطلاق سراح الطيار الكساسبة باسرع وقت وعودته الى اهله سالما معافى.
وزخرت مواقع التواصل الاجتماعي بحملة واسعة متكاملة تطالب بعدم المساس بالطيار معاذ، الامر الذي كان من شأنه توحيد صفوف أبناء الشعب الأردني الذين نادوا باطلاق سراحه، ونشروا صوره نقلا عن صفحته الشخصية على موقع ‹فيسبوك›.
وشددوا على سلامة الطيار الكساسبة الان وضرورة الوقوف خلف الجيش العربي هي الاساس ..
وتغنى أبناء محافظة الكرك وفي قلوبهم حرقة ودموع، بابنهم الكساسبة سائلين المولى ان يعيده إلى وطنه وأسرته وبيته حيث قالوا: هذا هو قدر الاردنيين ان يكونوا فداء للامة ولن يدخر الاردنيون كل الاردنيين جهدهم في محاولة اطلاق سراح النسر الاردني معاذ ابن الجيش العربي الاردني الذي قدم سلسلة طويلة من الجنود والضباط الابطال على مدى السنوات الطويلة الماضية بين شهيد وجريح وما بدل ابناؤه تبديلا.