أخر الأخبار
إنبي يلحق أول هزيمة بالزمالك وينفرد بصدارة الدوري المصري
إنبي يلحق أول هزيمة بالزمالك وينفرد بصدارة الدوري المصري

القاهرة - الكاشف نيوز

تلقى فريق الزمالك أول هزيمة في الدوري المصري هذا الموسم على يد مضيفه إنبي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم باستاد القاهرة الدولي والمؤجل من الجولة الأولى للمسابقة.

سجل هدفي إنبي محمود قاعود في الدقيقة 60 ومحمد ناصف من ضربة جزاء في الدقيقة 71 وتعرض أحمد يونس مدافع إنبي للطرد في الدقيقة 84 من عمر اللقاء الذي شهد جدلاً تحكيمياً بعد إلغاء هدفين للزمالك واحتساب ضربة جزاء ضده مما جعل رئيس النادي يطالب لاعبيه بالانسحاب ثم تراجع واستكمل الفريق اللقاء. وأهدر أحمد عيد عبد الملك ضربة جزاء في الدقيقة 96.

وانفرد إنبي بصدارة الدوري المصري بعد أن رفع رصيده إلى 33 نقطة بفارق نقطتين عن الزمالك صاحب المركز الثاني.

وواصل إنبي مسلسل تفوقه في اللقاءات الأخيرة أمام الزمالك الذي لم يفز على الفريق البترولي منذ عام 2010.

بدأت المباراة بضغط هجومي زملكاوي وهدف ملغي للفريق الأبيض في الثانية 58 للمهاجم باسم مرسي بداعي الإلتحام مع علي لطفي حارس مرمى إنبي وهي اللقطة التي أثارت جدلاً تحكيمياً بعد قرار الحكم محمود عاشور بإلغائه.

وألغى الحكم عاشور من جديد هدفاً للزمالك عن طريق باسم مرسي بداعي إلتحام قوي بين أحمد علي مهاجم الفريق الأبيض مع إبراهيم يحيى مدافع إنبي مما أثار حالة من الغضب في الفريق الأبيض.

الشوط الأول شهد حالة من الندية بين الفريقين خاصة في معركة وسط الملعب بين المدرب البرتغالي باتشيكو المدير الفني للفريق الأبيض وطارق العشري المدير الفني لأبناء إنبي.

وكان إنبي الأكثر سيطرة ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى محمد أبوجبل حارس الزمالك سوى ضربة رأس من جانب علي جبر مدافع الفريق الأبيض كادت تهز شباك أبناء ميت عقبة بهدف عكسي.. وانتهى الشوط الأول بدون أهداف.

وأجرى طارق العشري مدرب إنبي أول تغيير في الدقيقة 48 بإشراك محمود قاعود على حساب الغيني لاما كولين الذي يشكو من شد إجهادي في العضلة الخلفية، وبدا الفريق البترولي أخطر هجومياً مع هدوء زملكاوي. وأخطأ محمد أبوجبل حارس الزمالك في تقدير كرة خطيرة فشل أحمد جعفر في هز الشباك بها.

وتقدم إنبي بهدف في الدقيقة 60 عن طريق محمود قاعود من تسديدة أرضية عبر خطأ دفاعي ساذج من أحمد سمير الظهير الأيسر، وأشرك باتشيكو صانع الألعاب أيمن حفني بدلاً من محمد شعبان بعد الهدف بدقيقة في محاولة للعودة للمباراة.

واشتعلت المباراة بهدف ثانٍ لإنبي من ضربة جزاء احتسبها الحكم ضد أحمد سمير ليطالب رئيس الزمالك لاعبيه بالانسحاب ولكنهم رفضوا الامتثال لقراره.

وأجرى باتشيكو تغييراً آخر هجومياً بإشراك أحمد عيد عبد الملك بدلاً من مؤمن زكريا البعيد عن مستواه وأيضاً دفع بخالد قمر على حساب أحمد علي، وضغط الزمالك في الدقائق الأخيرة بغية التعديل وتعرض مدافع إنبي أحمد يونس للطرد.

وأهدر الزمالك ضربة جزاء لأحمد عيد عبد الملك في الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بهزيمة الأبيض.