أخر الأخبار
​الأهلي يستعيد توازنه بالفوز على المقاصة بالدوري المصري
​الأهلي يستعيد توازنه بالفوز على المقاصة بالدوري المصري

القاهرة - الكاشف نيوز

استعاد فريق الأهلي توازنه وحقق فوزاً صعباً على حساب ضيفه مصر المقاصة بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم ، اليوم الأحد، باستاد القاهرة الدولي في الجولة الخامسة عشر للدوري المصري لكرة القدم.

وتخلص الأهلي من آثار هزيمته القاسية التي تعرض لها أمام الاتحاد السكندري في الجولة الماضية برباعية بهذا الفوز على المقاصة الذي تحقق بهدف أحمد عبد الظاهر في الدقيقة 34.

وارتفع رصيد الأهلي إلى 24 نقطة ليستعيد المركز الخامس وله 3 مؤجلات مع المصري البورسعيدي وطلائع الجيش والداخلية بينما تجمد رصيد المقاصة عند 21 نقطة بالمركز الثامن.

الإسباني جاريدو المدير الفني للأهلي أجرى تغييرات على التشكيلة الحمراء بإشراك محمد هاني أساسياً في مركز الظهير الأيمن وأيضاً الأثيوبي صلاح الدين سعيدو مع إعادة عماد متعب وشريف عبد الفضيل وعبد الله السعيد لدكة البدلاء.

الأهلي بدا بشكل أفضل ، واستغل جاريدو ضعف الجبهة اليمنى للمقاصة فاعتمد على تحركات الظهير الأيسر حسين السيد أفضل لاعبي المباراة مع زميله محمود حسن "تريزجيه" خاصة في الشوط الأول.

ورغم قلة الفرص التي أهدرها الأهلي مثل ضربة رأس محمد نجيب إلا أنه حقق المطلوب بهدف عبد الظاهر الذي جاء بخطأ دفاعي واضح من لاعبي المقاصة.

الأداء الأهلاوي لم يكن على المستوى المتوقع وافتقد بعض لاعبيه الثقة خاصة وليد سليمان الذي واصل الابتعاد عن أداءه ، وأشرك جاريدو في الشوط الثاني بعض التغييرات لتنشيط الهجوم بالدفع بالثنائي عبد الله السعيد وكريم بامبو على حساب وليد سليمان وتريزجيه ثم منح الفرصة في الدقائق الأخيرة لإسلام رشدي البعيد عن المشاركة منذ فترة.

المقاصة تحسن أداءه في الشوط الثاني خاصة بعد تغييرات إيهاب جلال المدير الفني بإشراك حسين حمدي وسعيد مراد ولكن الفرصة لم تهدد الأهلي سوى ضربة رأس من جانب وائل فراج.