أخر الأخبار
منتخبنا الوطني يواجه العراق بأمل الفوز.. اليوم
منتخبنا الوطني يواجه العراق بأمل الفوز.. اليوم

الكاشف نيوز - وكالات

يفتتح المنتخب الوطني لكرة القدم في الحادية عشرة صباح اليوم مشواره في بطولة امم اسيا حينما يلتقي نظيره العراقي في مواجهة تجمعهما على استاد بريسبن في استراليا في افتتاح لقاءات المجموعة الرابعة.
ويتطلع منتخبنا الوطني الى تحقيق انطلاقة قوية من خلال تحقيق الفوز وحصد ثلاث نقاط لتعزيز حظوظه في التأهل للدور الثاني حيث سيلتقي يوم «16» الجاري منتخب فلسطين ومن ثم منتخب اليابان يوم «20» منه.
وتترقب الجماهير الأردنية ظهور النشامى في لقاء اليوم بشوق جارف متمنية ان يتحقق الفوز وبما يضمن تحقيق الظهور المشرف للكرة الأردنية التي تتواجد للمرة الثالثة في أمم آسيا.

الأمير علي يحضر التدريبات
 
وتابع سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الاردني التدريب الاخير الذي اجراه المنتخب الوطني امس.
وحرص سموه على حضور التدريب كاملا برفقة اعضاء الوفد الرسمي الذي يرافقه، كخطوة اخرى من سموه لتقديم الدعم والمؤازرة للمنتخب بعدما كان التقى اللاعبين كذلك ظهر اليوم في مقر اقامتهم في فندق سوفيتيل بريسبن.
الى ذلك كان المنتخب الوطني انهى تحضيراته الفنية والتكتيكية الخاصة بالمباراة من خلال التدريب الرئيسي والاخير الذي اقيم بعد عصر اليوم على ملعب المباراة.
وتركز التدريب على الجوانب الخططية عبر تقسيم اللاعبين على مجموعات نفذت كل منها واجبات مخصصة سواء دفاعيا او هجوميا فيما اشرف الكابتن وليد ميخائيل على تدريبات حراس المرمى التي جرت بمشاركة الثلاثي عامر شفيع ومعتز ياسين واحمد عبد الستار.
وسيطرت الاجواء الايجابية على التدريب الذي تابعه في بدايته عدد كبير من ممثلي الوسائل الاعلامية العربية والاسيوية والعالمية، من خلال التركيز الذي بدا على اللاعبين والجميع دون استثناء فضلا عن الرصيد المعنوي الذي ارتفع الى اعلى درجاته بفضل زيارة سمو الامير علي بن الحسين لمقر الاقامة في فندق سوفيتل واللحظات المميزة التي قضاها برفقة الوفد.
جاهزية النشامى

ويتمتع منتخبنا الوطني بجاهزية مثالثة لخوض المباراة حيث يتوقع ان يدفع مديره الفني الانجليزي ويلكينز بتشكيلة تضم عامر شفيع في حراسة المرمى ويتولى قيادة الخط الدفاعي انس بني ياسين وطارق خطاب وعدي زهران ومحمد الدميري ويتولى قيادة الهجمات محمد مصطفى واحمد سريوة ويوسف الرواشدة وخليل بني عطية ويتواجد في الامام عدي الصيفي واحمد هايل.
في المقابل فان المنتخب العراقي يدرك اهمية المباراة بالنسبة لحسابات التأهل حيث يتمتع هو الاخر بجاهزية مثالية وهو يقوده المدرب راضي شنيشل الذي يعول على كوكبة من الوجوه الشابة واصحاب الخبرة كيونس محمود وعلاء عبد الزهرة.

ويكلنز: نتطلع لنتيجة ايجابية
 
من جانبه اكد راي ويلكينز ان المنتخب الوطني يتطلع الى تحقيق نتيجة ايجابية في مباراته امام  العراق واعتبر المدير الفني للنشامى خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة وعقد امس الاحد  في ستاد بريسبن ملعب المباراة، ان تحصيل اي من المنتخبين للنقاط الثلاث سيضعه قاب قوسين او ادنى من الترشح الى الدور الثاني، قياسا بطبيعة المنافسة والحسابات وترتيب مباريات المجموعة الرابعة التي تضم الى جانب المنتخبين كلا من فلسطين واليابان واللذي يتواجهان غدا ايضا.
ولم يبد ويلكينز اي تخوف من المنتخب العراقي ردا على استفسار ما اذا كانت نتائج المواجهات الاخيرة بين الطرفين تميل لصالح الجانب العراقي وقال: ننظر الى انفسنا بالدرجة الاولى وفي حال رتبنا اوراقنا الداخلية ووصلنا الى مستوى الجاهزية المطلوبة فلن ننشغل بالمنافسين.. سنقدم ما علينا ونبحث عن الفوز الذي لايزال يغيب عن المنتخب منذ توليت مهامي معه.
وتعليقا عما اذا كانت ارضية الملعب غير مناسبة وفقا لتصريحات المنتخبات الاخرى اجاب: اعتقد ان الاتحاد الاسيوي واللجنة المنظمة اختارت هذه الملاعب بعناية وهي الافضل دون شك في استراليا ولا نفكر في هذا الامر كثيرا لان الوضع ينطبق على كل الاطراف المتنافسة وليس على المنتخب الاردني فحسب.
وابدى ويلكينز احترامه لامكانات المنتخب العراقي ولكنه في الوقت ذاته اظهر ثقة كبيرة بقدرات لاعبي المنتخب الوطني وقدرتهم على تحقيق انطلاقة ايجابية تتناسب وحجم الطموحات وتوازي الدعم المطلق من سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني.
وتحدث كابتن المنتخب عامر شفيع حارس مرمى المنتخب الوطني عن صعوبة المهمة امام العراق قائلا: نعرف بعضنا البعض جيدا، والمواجهات الاخيرة اعطت كلانا انطباعات عديدة، وندرك قيمة الحدث والمباراة تحديدا لكننا عاقدوا العزم على الفوز نظير الطموحات الكبيرة الموجودة لدينا واهدافنا التي تصل الى حدود بعيدة.
وعن امكانية مشاركته من عدمها اجاب: بالامس شعرت بالالم والان هناك تحسن ولكن القرار الرسمي سيكون غدا (اليوم) وقبل المباراة وبناء على تنسيب الجهاز الطبي ورؤية الجهاز الفني وكذلك حالتي البدنية والصحية.. اريد المشاركة مع زملائي والمساهمة معهم في مباراتهم الافتتاحية وآمل ذلك فعلا ومتفائل جدا بقدرتي على التواجد وسننتظر حتى يوم غد لحسم الامور.