أخر الأخبار
الخطيب يؤكد استقالته من رئاسة الائتلاف السوري
الخطيب يؤكد استقالته من رئاسة الائتلاف السوري

 

 أفاد عضو في الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية وكالة فرانس برس اليوم الأحد أن رئيس الائتلاف احمد معاذ الخطيب "جدد تقديم استقالته"، كرد على عدم تحرك المجتمع الدولي إزاء الأزمة السورية.
وقال رئيس لجنة العضوية في الائتلاف مروان حاجو لوكالة فرانس برس "يمكنني أن أؤكد استقالة احمد معاذ الخطيب من رئاسة الائتلاف، بسبب عدم تفاعل المجتمع الدولي مع الأزمة السورية وغياب مساندة الشعب السوري". وأوضح حاجو أن الخطيب ابلغ الائتلاف باستقالته على هامش اجتماع "مجموعة أصدقاء سوريا" في اسطنبول السبت.
وقال المسؤول السوري المعارض بعد الاجتماع الذي لم يقر طلب المعارضة الملح بالحصول على أسلحة نوعية لاستخدامها في المواجهة مع النظام، أن الدول الداعمة للمعارضة "لا تقدم المساعدة الكافية" للشعب السوري و"لها معاييرها الخاصة في الدعم". وأضاف أن "الاستقالة تأتي للتنديد بعدم وجود تحرك جدي لإعانة الشعب السوري"، معتبرا أن على مجموعة أصدقاء سوريا أن "تسلم المعارضة أسلحة ثقيلة لتمكين السوريين من الدفاع عن أنفسهم".
وذكر أن الخطيب سيبقى عضوا في الائتلاف بصفته "ممثلا عن المجلس المحلي لدمشق"، ما يؤكد أن استقالته "ليست مبنية على خلاف مع الائتلاف بل هي ردة فعل على غياب الدعم". وكان الخطيب كتب أمس على صفحته على موقع "فيسبوك" بعد انتهاء اجتماع 11 وزيرا غربيا وعربيا من دول المجموعة السورية في تركيا، "اللهم لن اشهد على زور" من دون تفاصيل إضافية.

بيروت-الكاشف نيوز

أفاد عضو في الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية، الأحد، أن رئيس الائتلاف أحمد معاذ الخطيب "جدد تقديم استقالته"، ردَّ فعل على عدم تحرك المجتمع الدولي إزاء الأزمة السورية.

وقال رئيس لجنة العضوية في الائتلاف، مروان حاجو: "يمكنني أن أؤكد استقالة احمد معاذ الخطيب من رئاسة الائتلاف، بسبب عدم تفاعل المجتمع الدولي مع الأزمة السورية وغياب مساندة الشعب السوري".

وأوضح حاجو أن الخطيب ابلغ الائتلاف باستقالته على هامش اجتماع "مجموعة أصدقاء سوريا" في اسطنبول، السبت.

وقال المسؤول السوري المعارض بعد الاجتماع الذي لم يقر طلب المعارضة الملح بالحصول على أسلحة نوعية لاستخدامها في المواجهة مع النظام، إن الدول الداعمة للمعارضة "لا تقدم المساعدة الكافية" للشعب السوري و"لها معاييرها الخاصة في الدعم".

وأضاف أن "الاستقالة تأتي للتنديد بعدم وجود تحرك جدي لإعانة الشعب السوري"، معتبرا أن على مجموعة أصدقاء سوريا أن "تسلم المعارضة أسلحة ثقيلة لتمكين السوريين من الدفاع عن أنفسهم".

وذكر أن الخطيب سيبقى عضوا في الائتلاف بصفته "ممثلا عن المجلس المحلي لدمشق"، ما يؤكد أن استقالته "ليست مبنية على خلاف مع الائتلاف بل هي ردة فعل على غياب الدعم".

وكان الخطيب كتب أمس على صفحته على موقع "فيسبوك" بعد انتهاء اجتماع 11 وزيرا غربيا وعربيا من دول المجموعة السورية في تركيا، "اللهم لن اشهد على زور" من دون تفاصيل إضافية.