أخر الأخبار
الكويت وعُمان تودعان
الكويت وعُمان تودعان

عمان - الكاشف نيوز

اكد المنتخب الاسترالي المضيف بدايته القوية في نهائيات كأس اسيا 2015 وضمن تأهله الى الدور ربع النهائي للمرة الثالثة على التوالي في ثلاث مشاركات بتغلبه على نظيره العماني 4-صفر أمس الثلاثاء في سيدني ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى.
وسجل مات ماكاي (27) وروبي كروز (30) ومارك ميليغان (2+45 من ركلة جزاء) وتومي يوريتش (70) اهداف المباراة.
وكان رجال المدرب انج بوستيكوغلو افتتحوا النهائيات بالفوز على الكويت 4-1، فضمنوا بالتالي تأهلهم الى جانب كوريا الجنوبية التي حققت أمس ايضا فوزها الثاني على حساب الكويت بنتيجة 1-صفر، فيما ودع المنتخبان الخليجيان البطولة من الباب الصغير قبل جولة الثالثة الاخيرة التي ستضعهما في مواجهة بعضهما.
وبقي المنتخب الاسترالي في الصدارة بفارق الاهداف عن كوريا الجنوبية بانتظار مواجهتهما في الجولة الاخيرة السبت المقبل، ويكفي استراليا التعادل لضمان صدراة المجموعة.
واكد المنتخب الاسترالي، وصيف النسخة الماضية والساعي الى اللقب الاول في مشاركته الاسيوية الثالثة فقط منذ ان التحق بالقارة الصفراء عام 2006، العرض المميز الذي قدمه في مباراته الاولى امام الكويت، فيما فشلت عمان في تعويض هزيمتها امام كوريا الجنوبية صفر-1 وفي تحقيق فوزها الثاني في النهائيات من اصل 8 مباريات حتى الآن.
وكان من المتوقع ان تواجه عمان صعوبة امام الجماهير الاسترالية التي غصت بها مدرجات "ستاد سيدني"، لكن فريق المدرب الفرنسي بول لوغوين بدا في مستهل اللقاء غير متأثر باجواء المدرجات وكان الطرف الافضل قبل ان يستلم اصحاب الارض المبادرة بتسجيلهم هدفين في غضون ثلاث دقائق فقط بعد حوالي نصف ساعة على صافرة البداية.
وكانت مواجهة سيدني الثانية بين المنتخب العماني ونظيره الاسترالي في النهائيات القارية، والاولى تعود الى نسخة 2007 حين تعادلا 1-1 في دور المجموعات ايضا، فيما تواجه الطرفان في تصفيات نسخة 2011 وفاز "سوكيروس" ذهابا 1-صفر في ملبورن وايابا 2-1 في مسقط.
كأس اسيا 2015: الكويت تودع وكوريا الجنوبية تتأهل
كما خسرت الكويت امام كوريا الجنوبية صفر-1 في كانبرا ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى التي شهدت فوز استراليا على عمان 4-صفر.
ورفعت كوريا الجنوبية حاملة اللقب مرتين رصيدها الى 6 نقاط بعد فوزها الاول على عمان 1-صفر، وبقي رصيد الكويت بطلة 1980 خاليا من النقاط بعد سقوطها امام استراليا 1-4 افتتاحا.
 السعودية في مواجهة مهمة
ستكون مواجهة اليوم الاربعاء بين السعودية وكوريا الشمالية في ملبورن ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية لكأس اسيا استراليا 2015 لكرة القدم مصيرية لان الخاسر سيودع النهائيات.
وتلقت السعودية هزيمة كان بمقدورها تلافيها امام الصين 1-صفر اذ اهدرت ركلة جزاء لمهاجمها نايف هزازي في الشوط الثاني، فيما سقطت كوريا الشمالية بالنتيجة عينها امام كوريا الشمالية.
لذا سيقترب الخاسر كثيرا من الخروج من الدور الاول، وقد يتأكد ذلك بحال خسارة احدهما وتعادل الصين واوزبكستان اللذين يلعبان في بريزبين.