أخر الأخبار
رونالدو : أنا محظوظ ..وميسي قدم مونديال جيد
رونالدو : أنا محظوظ ..وميسي قدم مونديال جيد

الكاشف نيوز - وكالات

أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد أنه يسعى نحو "الكمال" في كافة النواحي الرياضية من أجل الاستمرار في التقدم كلاعب كرة قدم، بما في ذلك التغذية والتعافي من الإصابات.

وقال رونالدو "لو كنت ألعب عاما وراء عام 60 مباراة في الموسم فإن ذلك لأنني اعتني بنفسي. أنام جيدا، أحصل على التغذية المناسبة. حتى في هذه الجوانب أسعى وراء الكمال. إذا لم يتحقق ذلك فلن تحافظ على المستوى"، وذلك خلال مقابلة معه تنشرها غدا مجلة (فرانس فوتبول).

وأكد صاروخ ماديرا، الفائز مؤخرا بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثالثة في مسيرته، أن كل ما حققه طيلة أعوامه الـ29 غير مرضٍ بالنسبة له بعد وأنه يحاول دائما تحسين الأمور الفنية كي يرتقي بمستواه.

وأوضح "في هذه اللحظة، أعمل على تحسين ساقي اليسرى، معدل تسارعي والضربات الثابتة. إنها تدريبات لم أحقق فيها النجاح المنشود مؤخرا. أعلم أن الأمور ستعود إلى نصابها. يجب التفهم فحسب أنه بدون بذل الجهد في التدريبات، فلن توجد ثمار. العمل هو ما يرشدني".

كما تحدث نجم هجوم الفريق الملكي عن المرشحين الآخرين الذين وصلا للقائمة النهائية للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية، أبرز تكريم على المستوى الفردي للاعبين، وهما الألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم البرسا.

وأبرز "بكل صراحة المرشحان الآخران كانا ليصبحا فائزين عن استحقاق. لقد قدم نوير موسما خياليا. وميسي استهل العام ببعض العثرات، لكنه أدى بشكل طيب في المونديال. كنا لنصبح نحن الثلاثة فائزين رائعين، لكن فوزي مقنع. لقد بلغت مستوى جيد للغاية".

وحول علاقته بالغريم الأرجنتيني كشف "ميسي أيضا يشارك في التحفيز، مثله مثل لاعبين آخرين يجعلونك ترتقي بمستواك لأنك تعمل بكد كي تكون أفضل منهم. كل منافسة هي مساهمة مكملة للتحفيز".

وتابع "أنا واثق أن المنافسة بيننا تخلق هذا الحافز. إنها جيدة له ولي ولجميع اللاعبين الذين يرغبون في الصعود. ميسي لديه أربع جوائز كرة ذهبية وأنا ثلاث. كل هذا جيد بالنسبة لعالم كرة القدم".

أما بشأن تصنيفه كقائد لزملاءه في الريال، فرد رونالدو "كلمة قائد لا تبدو لي أنها تعكس من أكون. أرى أن كل لاعب هو قائد في الملعب بطريقته، كل شخص له دور مختلف"، مؤكدا أن هناك لاعبين مخضرمين في الريال ينتمون لنفس فئته مثل "راموس وكاسياس وبيبي ومارسيلو وآخرون".

واستطرد "أنا محظوظ. بالطبع، ألعب ضمن أفضل مجموعة عرفتها منذ بدأت مسيرتي"، معربا عن رغبته في الفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة من أجل معادلة إنجاز ميسي، لكنه عاد وأشار إلى أنه لا يزال من المبكر التكهن بهذا الأمر.

واختتم المقابلة بعبارته "الأمور هادئة داخل رأسي. لا أفكر حتى في العام المقبل. يتعين علي أن أنسى الكرة الذهبية قليلا وأعود للعمل".