أخر الأخبار
ابو شمالة : هناك جهة تدفع باتجاه تأجيج الخلافات بين ابناء فتح بغزة ونرفض منهج العنف
ابو شمالة : هناك جهة تدفع باتجاه تأجيج الخلافات بين ابناء فتح بغزة ونرفض منهج العنف

رام الله - الكاشف نيوز : قال القيادي في حركة فتح ، ماجد ابو شمالة أن جميع انواع العنف التي حدثت بين ابناء الحركة مرفوضة ، وأن جهة ما تدفع باتجاه تأجيج الأوضاع التنظيمية في قطاع غزة ، من خلال تطبيق سياسات لا تنتمي الى حركة فتح ولا مبادئها ، وكان أخرها قطع رواتب بعض الموظفين العسكريين .

وطالب ابو شمالة الكل الفتحاوي في قطاع غزة ، الى ضبط النفس ، والتعامل بروح نضالية وتسامي وتعالي على الجراح ، لأنه ليس من أخلاقيات الفتحاويين أن يعتدي بعضهم على بعض ، ولا يتجاوزا الخلاف بالرأي الى مد الايادي ، والتكسير والاقتحام ، واطلاق النار ، بل الأمر يجب أن يبقى منضبطاً بأخلاقيات حركة فتح ، والفضاء الأخوي في الاختلاف على قواعد احترام الأخر ، وتطويق الخلافات قبل انفلاتها .

واعتبر القيادي الفتحاوي ابو شمالة ما حدث في المؤتمر الحركي للاطباء بغزة ، أمر مؤسف ، وغير مخطط له ، وجاء بظروف اخرجت الجميع عن السيطرة ، خاصة مع اطلاق النار الذي اثار الفوضى ، ورغم ذلك دعا الى تطويق هذا الحدث ، وعدم الانجرار الى ما هو أعقد واصعب من ذلك ، وقال:" أن الاخوة الذين تم الاعتداء عليهم ، اخوة مناضلين وتاريخهم في الحركة يشهد لهم بذلك ، ومن أجل الابقاء على وحدة الحركة ، لا بد من تجاوز كل ما يهدد الاخوة التنظيمية ، بالمعالجة العاجلة ، ولذلك قام اخوة بزيارة بعض الاخوة الذين تم الاعتداء عليهم او اصيبوا بضرر ، في المؤتمر من باب تطويق الحدث ومعالجته ، وضمان وحدة الحركة" .

وعن اقتحام مؤسسة اسر الشهداء بغزة السبت قال ابو شمالة ، هذا أمر مؤسف للغاية ، وكان من الافضل عدم التعجل والتسرع ، وترك الأمور الى الحكماء لمعالجة الوضع .

وأكد ابو شمالة أن جهة ما تدفع باتجاه تأزيم الواقع التنظيمي في قطاع غزة ، وأن قطع الرواتب أول الشرارة التي اطلقها اصحاب هذا التوجه ، لذا يجب الحذر الشديد وضبط النفس ، وعدم التسرع بملاحقات الأمور ، وخاصة وأن الكل الفتحاوي في قطاع غزة ، بمن فيهم الهيئة القيادية العليا ، تبنت مواقف شجاعة وجريئة من سياسة قطع الرواتب ، فلا يجوز ارتكاب ردود فعل قد تخسر الجميع هذا التعاطف المحمود .

وطالب ابو شمالة إعادة رواتب المقطوعة رواتبهم وبشكل عاجل ، وتحريم المس بالامن الوظيفي لأي موظف ، ووضع حد لتأزيم الاوضاع في قطاع غزة .