أخر الأخبار
هجوم على رونالدو بعد الطرد أمام قرطبة
هجوم على رونالدو بعد الطرد أمام قرطبة

الكاشف نيوز - وكالات

أكد الحكم السابق في الدوري الإسباني أوريزار أزبيتارتي في مقال بصحيفة آس الإسبانية على أن الحكم هرنانديز كان قراره صائبا بطرد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بطل اوروبا ومتصدر الدوري الاسباني لكرة القدم في المباراة أمام قرطبة السبت بعد أن اعتدى على إيديمار لاعب الفريق المحلي.
ويرى أوريزار أزبيتارتي أن البرتغالي محظوظ لأن الحكم لم يذكر في تقريره أنه إعتدى بشكل متعمد على لاعب قرطبة إيديمار.
ومن جانب آخر، أكد الحكم السابق بالليجا أنه إذ تم تقييم تقرير الحكم فإن عقوبة كريستيانو رونالدو ستقدر بايقاف لمباراتين.
ولكن أسوأ ما قد يحدث للبرتغالي هو أن لجنة المسابقة التابعة للإتحاد الإسباني قد تطلب من حكم المباراة مراجعة تقريره لإضافة ما حدث، وفي هذه الحالة قد يرى نفسه يعاقب لأربع مباريات كما وقع الموسم الماضي حينما إعتدى على إثنين من لاعبي أتلتيك بلباو (جوربيجي وإيتوراسبي).
وستعرف نتائج عقوبة كريستيانو رونالدو اليوم الثلاثاء، إذ أن لجنة المسابقات ستجتمع لإتخاذ قرار حول ذلك، وهناك تخوف في ريال مدريد لأن المباريات الثلاث المقبلة لرجال كارلو أنشيلوتي في الليجا ستكون مهمة وستجمعهم مع ريال سوسييداد ثم إشبيلية ثم أتلتيكو مدريد.
 
هجوم قاسٍ
وجهت الصحافة العالمية انتقادات لاذعة لكريستيانو رونالدو، بعد اعتدائه على اديمار مدافع قرطبة، وكلف "صاروخ ماديرا" بطاقة حمراء مباشرة.
وعنونت صحيفة (أوليه) الأرجنتينية "كرة الغول"، مؤكدة في المقال الذي أفردته "رونالدو لعب قليلا ولكنه فعل الكثير أمام قرطبة: ركلة لاديمار ولكمة في وجه خوسيه كريسبو، وطرد، وأثناء خروجه من الملعب، أشار إلى درع كأس العالم للأندية الموجود على القميص. بعد ذلك اعتذر".
أما صحيفة (ذا تيليجراف) البريطانية، فقد عنونت "كريستيانو رونالدو يقوم بمشاهد مخزية" في المباراة أمام قرطبة، "تم طرد المهاجم بعد أن ركل إديمار ووجه لكمة للاعب آخر في الشوط الثاني من المباراة. كان من الممكن أن يتم طرد البرتغالي قبل ذلك، بعد أن وجه لكمة للاعب اخر. بعد ذلك خرج من الملعب وهو يلمس درع مونديال الأندية وسط صيحات استهجان".
وبدورها، شددت صحيفة (لاجازيتا ديلو سبورت) على أن كريستيانو خرج "وهو يداعب لوجو مونديال الأندية بشكل استفزازي"، مشيرة إلى احتمالية غياب (الدون) عن مباراة أتلتيكو مدريد بسبب الايقاف.
ومن جانبها، قالت صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الكتالونية في صفحتها الأولى من النسخة المطبوعة "كريستيانو مضطرب"، وأوضحت في العنوان الجانبي "حصل على بطاقة حمراء بعد أن ركل البرازيلي إديمار، وقد يغيب لفترة تتراوح بين مباراة وثلاثة"، منتقدة الحركة التي قام بها رونالدو أثناء خروجه من الملعب.
أما صحيفة (سبورت) فقد ركزت على العقوبة التي قد يواجهها رونالدو، مشيرة "قد يتم ايقافه ثلاث مباريات فقط بفضل الحكم"، مشيرة "نجم الريال عاد ليظهر جانبه المشاكس نتيجة احباطه".
 
الطرد للمرة التاسعة
وكان ريال مدريد الإسباني حقق فوزا صعبا على مضيفه قرطبة بهدفين مقابل هدف، جاء في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعتهما على ملعب نويفو أركاخيل، في الأسبوع التاسع عشر من عمر الدوري الإسباني.
ويعتبر طرد "صاروخ ماديرا" هو التاسع في مسيرته الكروية الإحترافية، حيث سبق له وأن طرد في 4 لقاءات سابقة مع فريق العاصمة الإسبانية، كما أنه طرد في 4 لقاءات أخرى عندما كان لاعباً في صفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.
أنشيلوتي لم اشاهد الواقعة
قال المدير الفني لريال مدريد الإسباني، الإيطالي كارلو أنشيلوتي إنه لم يتحدث مع لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو بخصوص واقعة طرده في مباراة أمام قرطبة بالليجا.
وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي عقب المباراة بخصوص الأمر "لم أشاهد واقعة الطرد لذا لم أتحدث مع كريستيانو، لا يمكنني اصدار أحكام بخصوص الأمر".
وبخصوص المباراة أضاف "كان يتوجب علينا الفوز لتحقيق النقاط الثلاثة والحفاظ على الصدارة وهو ما حدث بصعوبة".
وأوضح المدرب أن فريقه كان يسعى للحصول على "المزيد من المساحات على الأطراف عن منطقة الوسط، لذا تركت مساحة أكبر لكروس في مركز أكثر تقدما".
وأشار أنشيلوتي إلى أن الشوط الأول لم يعجبه حيث قال "شعرت بالاستياء في بعض الفترات.. قرطبة لعب جيدا وبالأخص في المرتدات ونافس على كل الكرات".
وتابع المدرب "لقد عانينا بالمباراة، خاصة وأن حالة عشب الملعب لم تكن عادية.. الكرات الثابتة كانت خيارا ومنها جاءت الأهداف".
وبخصوص تعاقد الريال مع لاعب الوسط البرازيلي لوكاس سيلفا قال "إنه لاعب شاب جيد للغاية وسيساعدنا لأنه يتمتع بذكاء ومهارة اللعب"..
 رودريجز يعلّق على الطرد
 أبدى لاعب ريال مدريد الإسباني، الكولومبي جيمس رودريجز أمله في ألا يتم فرض عقوبة ايقاف كبيرة على زميله بالفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي طرد في مواجهة قرطبة بشق الأنفس.
وقال جيمس بعد المباراة في تصريحات صحفية "لم أشاهد ما حدث عند طُرد رونالدو، كنت خارج الملعب، مدة العقوبة في يد الاتحاد اذا ما كانت مبارة أو اثنتين أو ثلاثة، نتمنى أن يعود سريعا إنه لاعب هام".
وبخصوص المباراة أضاف اللاعب "هذه المواجهات دائما ما تكون صعبة، حيث يتراجع لاعبو الخصم للخلف ويغلقون الملعب، نحن نرغب في الفوز دائما لأننا ريال مدريد، والنتيجة كانت عادلة".
ويلعب الريال في مباراياته الثلاثة المقبلة بالليجا أمام ريال سوسييداد وإشبيلية ثم أتلتيكو مدريد.
إديمار : رونالدو إنه الأفضل في العالم
كشف اللاعب البرازيلي إديمار مدافع نادي قرطبة، الذي تسبب بطرد رونالدو نجم نادي ريال مدريد أنه لا يحمل أي ضغينة ضد "الدون" بعد أن اعتدى عليه.
والتقت صحيفة "أس" الإسبانية باللاعب البرازيلي، بعد المباراة وأجرته معه حوارا صغيرا، حول اللقطة التي شهدت طرد أفضل لاعب في العالم، وأكد قبول اعتذار رونالدو، الذي نشره عبر حسابه الخاص في تويتر.
وحول اللقطة قال إديمار : " رونالدو كان محبطا قليلا، لأن الأمور لم تكن تسير بشكل جيد جدا، أعتقد بأن ما حدث ممكن أن يحدث لأي منا، لقد سامحته، ولا أحمل أية ضغينة ضده".
وأضاف: "لقد نشر اعتذارا عبر مواقع التواصل الاجتماعية، لكنه لم يتحدث معي بعد المباراة في الملعب، كما أنه لم يتصل بي عبر الهاتف".
وعن إمكانية تعمد رونالدو إيذاءه في تلك اللقطة، قال: " لا، لم يكن يقصد إيذائي، لقد لمس فمي وساقي فقط، أتمنى من المسؤولين أن يفهموا ما حدث في الميدان فقط".
وحول مدة حرمان رونالدو التي قد تصل إلى ثلاث مباريات، وإمكانية غيابه عن ديربي مدريد، قال: "أتمنى أن يواجه عقابا طبيعيا، لا شيء أكثر من ذلك، وآمل أن يبقى أفضل لاعب في العالم".
وأختتم إديمار تصريحاته بالحديث عن رد رونالدو على جماهير قرطبة قبل مغادرة الملعب، عندما قام بتلميع شعار كأس العالم للأندية: "لا أريد التعليق على تلك اللقطة، إنه الأفضل في العالم، وأتمنى أن يبقى كذلك".