أخر الأخبار
دوري المحترفين بكرة القدم.. منافسة مرتقبة بصراع محصور
دوري المحترفين بكرة القدم.. منافسة مرتقبة بصراع محصور

عمان - الكاشف نيوز

يبدو أن الصراع على اللقب سيبقى محصوراً بين الوحدات والرمثا حتى نهاية بطولة دوري المحترفين بكرة القدم، فعلاوة على الفوارق النقطية الشاسعة بينهما وبين المطاردين إلا أن غالبية الفرق لم تقم خلال فترة الانتقالات الشتوية بتدعيم صفوفها بلاعبين قد يحققون الفارق ويقلبون "طاولة" المنافسة ويخلطون الأوراق.
بعد غد الخميس تنطلق مرحلة إياب دوري المحترفين، فرق كالوحدات والرمثا يبدوان الاقرب للمنافسة على اللقب، الوحدات في الصدارة برصيد "27" نقطة يليه الرمثا "25" نقطة، ويحتل الصريح المركز الثالث برصيد "20" نقطة ، والحسين "19" نقطة، والجزيرة "16" نقطة، والأهلي "15"، وذات راس "14"، والفيصلي "13" وشباب الاردن "10" والمنشية "8" والبقعة "7" واتحاد الرمثا "3" نقاط.

تلك الفوارق النقطية التي كشفتها نهاية مرحلة الذهاب جعلتنا نعتقد بأن كثيرا من الفرق ستعيد هيكلية فرقها خلال فترة الانتقالات الشتوية لكن تلك الفوارق النقطية قد دفعت البعض منها ليسلم للأمر الواقع وتوفر قدراتها من خلال السعي في البحث عن مركز مرموق وترك الوحدات والرمثا يتصارعان لحسم اللقب على اعتبار ان الاقتراب منهما يتطلب تعثرهما في أكثر من مرحلة مع شرط أن يحقق المنافس الآخر الانتصارات دون توقف.
وربما يكون فريق الصريح الأكثر قدرة على تحقيق "المفاجآت" المرتقبة فهو يتسلح بجاهزية مثالية ويعتبر من أكثر الفرق المنظمة والمنضبطة تكتيكية وهو فريق يمتلك الطموح ليكون "الحصان الأسود" بقيادة مديره الفني الكفؤ أسامة قاسم والأمر ينطبق بدرجة أقل على فريق الحسين إربد.
باقي الفرق ستسعى للاقتراب قدر الإمكان من المقدمة، والوحدات والرمثا بالحقائق والأرقام ونوعية اللاعبين يبقيان منطقياً الأقرب من اللقب وكلاهما يمتلك المساعي الجادة للمنافسة ويقف خلفهما جماهير كبيرة ستؤجج الحماسة داخل نفوس اللاعبين للقتال بهدف المحافظة على السجل الناصع دون أية خسارة.
وظهر واضحاً وقبل اغلاق باب الانتقالات بيومين بأنه لا يوجد أي فريق دعَم صفوفه بلاعب محترف من الطراز الرفيع، وربما هنالك الكثير من الفرق التي قد تظهر تحسنا في أدائها ونتائجها ولكن هنالك البعض الآخر الذي قد لا يأتي بأي جديد.
عموما تبقى التوقعات في عالم كرة القدم أشبه بضرب من الخيال، لكن تلك المعطيات السابقة قد تعطي مؤشرا واضحا بان التنافس على اللقب سيبقى محصورا بين الوحدات والرمثا بالدرجة الأولى علما انهما سيكونان امام اختباران صعبان في افتتاح لقاءاتهما بمرحلة الاياب حيث يحل الوحدات ضيفا على الصريح والرمثا ضيفا على ذات راس.