أخر الأخبار
تعادل ممل بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري
تعادل ممل بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري

القاهرة - الكاشف نيوز

انتهى لقاء القمة بين الأهلي والزمالك بتعادل ممل وإيجابي بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت ، اليوم الخميس، باستاد الدفاع الجوي بالجولة الثامنة عشر للدوري المصري بصافرة فرنسية للحكم توني شابرو.

الزمالك تقدم بهدف رائع لأيمن حفني في الدقيقة 31 ثم تعادل وليد سليمان في الدقيقة 34.

ورفع الزمالك رصيده إلى 41 نقطة ليعزز صدارته للدوري كما ارتفع رصيد الأهلي إلى 33 نقطة محتلاً المركز الثالث وله مباراة مؤجلة مع الداخلية.

بدأت المباراة بتسديدة قوية من أيمن حفني لاعب الزمالك مرت بجوار القائم ثم انحصر الأداء في وسط الملعب مع تسديدة من محمود حسن "تريزجيه" اصطدمت بعلي جبر مدافع الزمالك ، وحصل أحمد عيد عبد الملك لاعب وسط الفريق الأبيض على إنذار للاعتراض.

الزمالك سيطر على الربع ساعة الأولى وكان الأكثر خطورة على مرمى مسعد عوض حارس الأهلي بتمريرة عرضية متقنة من جانب عبد الملك أبعدها دفاع الأحمر، وحاول تريزجيه بث الخطورة على الدفاع الأبيض من الجبهة اليسرى بجهود فردية قبل أن تحرم العارضة وليد سليمان لاعب الأهلي من الهدف بتسديدة قوية ثم أهدر حازم إمام فرصة قريبة للزمالك بعد تمريرة متبادلة مع أيمن حفني انتهت بتسديدة فوق العارضة.

تحرر اللقاء من الحذر الدفاعي شيئاً فشيئاً مع لمسات سحرية من جانب أيمن حفني صانع ألعاب الزمالك الذي تسبب في حصول حسام عاشور على إنذار نتيجة عرقلته مع تقدم أبيض في الدقيقة 31 عن طريق حفني من تسديدة خادعة سكنت شباك الحارس مسعد عوض.

نجح الأهلي في التعادل سريعاً عن طريق وليد سليمان من ضربة ثابتة أخطأ الحارس أحمد الشناوي في تقديرها ليتعادل الفريق الأحمر في الدقيقة 34 ، ولعب الإسباني جاريدو المدير الفني للأهلي على ثغرة الجبهة اليسرى في ظل مشاركة حماده طلبة في هذا المركز الجديد عليه بوصفه قلب دفاع.

وكاد عماد متعب هدفاً للأهلي أن يسجل بعد أن تخطى الحارس الشناوي ولكن علي جبر أبعد الكرة مع فرصة أخرى لوليد سليمان سددها بغرابة للخلف ، وهدأ إيقاع اللقاء مع فرصة للزمالك سددها أحمد علي ضعيفة في متناول يد الحارس مسعد عوض.

وأجرى الزمالك أول تغييراته في الدقيقة 43 بمشاركة باسم مرسي بدلاً من أحمد علي الذي تعرض للإصابة في العضلة الأمامية لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين.

الزمالك سيطر على بداية الشوط الثاني بتحركات سريعة من جانب عبد الملك مع تسديدات قوية من جانب أيمن حفني وأحمد توفيق مع فرصة أهلاوية عن طريق وليد سليمان وتباطئ حفني في إيداع تمريرة عبد الملك في المرمى الأحمر.

وانحصر الأداء مجدداً في وسط الملعب مع تحركات من جانب عبد الملك لم تسفر عن الخطورة على مرمى الحارس مسعد عوض ، وأجرى الأهلي أول تغييراته في الدقيقة 68 بمشاركة أحمد عبد الظاهر على حساب وليد سليمان الذي غادر للإصابة في الركبة.

وأجرى جاريدو تغييرين دفعة واحدة بنزول الأثيوبي صلاح الدين سعيدو ورمضان صبحي على حساب عماد متعب وعبد الله السعيد لتنشيط الهجوم في الدقيقة 78 ، ودانت السيطرة للأهلي مع الدقائق الأخيرة من عمر المباراة مع محاولة من سعيدو.

وأجرى الزمالك تغييراً لإحكام السيطرة على وسط الملعب بنزول البوركيني محمد كوفي على حساب حازم إمام في الدقيقة 83 ، وحصل سعيدو على إنذار لعرقلة عبد الملك كما أشرك محمد صلاح ثم شارك مصطفى فتحي في آخر تغييرات الزمالك على حساب أيمن حفني أفضل لاعبي اللقاء.

مرت الدقائق الأخيرة هادئة على مرمى الفريقين بدون أي خطورة مع سقوط أكثر من لاعب للإصابة لينهي الحكم الفرنسي شابرو المباراة بتعادل سلبي.